الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تقدم العمر.. فحوصات دورية لكبار السن

كبار السن

كبار السن

أميرة السمان

A A

طول العمر أو التقدم في السن من الأمور الطبيعية أو كما يقال فهي سنة الحياة فكلما زاد عمر الإنسان يوم تقدم في العمر سنوات دون أن يشعر، وتزاد معها الأمراض المعروفة بأمراض الشيخوخة، وكشفت الدراسات أنه من المتوقع أن يزداد أعداد كبار السن فوق الـ 65 عامًا ليصل إلى 1.5 مليار شخص حول العالم في 2050، منهم شخص من 6 أشخاص تخطى الـ 65 عامًا.

ومن هنا ترتفع الأصوات من حولنا خوفا على كبار السن في العائلة، والحفاظ على صحتهم الجسمانية؛ لذلك كشفت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن عدة نصائح خاصة بصحة كبار السن.

وجاءت الفحوصات المقدمة في برنامج الرعاية الصحية لكبار السن كالتالي

فحص بالموجات فوق الصوتية

فحص للفم والأسنان

معدل كتلة الجسم

قياس ضغط الدم

قياس الطول

قياس الوزن

فحص للنظر

رسم قلب

وأشارت الوزارة، إلى الحرص على الكشف المبكر ضمن حملة "100يوم صحة"، قائلةً: "احم نفسك، في انتظارك كل يوم من 9 صباحًا لـ 9 مساءً، مؤكدة أن الكشف المبكر والمتابعة والعلاج بالمجان في مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية".

وأضافت الصحة والسكان، للاستفسار يرجى الاتصال على الرقم 15300 أو 15335 أو زيارة الموقع الإلكتروني: www.100millionseha.eg أو زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة والسكان عبر شبكة الإنترنت.

يأتي ذلك في إطار المعلومات والإرشادات والنصائح التي تشاركها وزارة الصحة والسكان على مدار اليوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

search