الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأرصاد تكشف موعد انتهاء موجة البرد، وتحسن حالة الطقس

موعد انتهاء موجة البرد

موعد انتهاء موجة البرد

الزهراء علام

A A

موعد انتهاء موجة البرد، يتابع المصريون النشرات الواردة من هيئة الأرصاد الجوية لمعرفة أحوال الطقس وموعد انكسار موجة البرد، التي تتعرض لها البلاد خلال هذه الأيام خاصة مع اجتياح  نوة الكرم لعروس البحر المتوسط، والعديد من المحافظات الساحلية، والتي تسبب في سقوط امطار غزيرة مع الإحساس بالبرد الشديد.

موعد تحسن حالة الطقس واستقرار الأحوال الجوية

من جانبها، كشفت الدكتور «منار غانم» عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن موعد انكسار موجة البرد وعودة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية.

وقالت «منار» في تصريح لـ«الجمهور»، إن الأسبوع المقبل تشهد البلاد، انتهاء موجة عدم الاستقرار في الأحوال الحوية، ليشهد يوم السبت القادم تحسنا تدريجيا ونسبيا في الأحوال الجوية، ومع منتصف الأسبوع ستقل فرص سقوط الأمطار على معظم محافظات الجمهورية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد الجوية، أن فرص سقوط الأمطار بعد التحسن النسبي في الطقس ستنحسر فقط في السواحل الشمالية مع اعتدال في سرعات الرياح، مع  عودة درجات الحرارة للاتجاه نحو معدلاتها الطبيعية في الأجواء الشتوية.

حالة الطقس اليوم الخميس 1 فبراير 2024

ما زالت معظم أنحاء البلاد تحت سيطرة منخفض جوي متمركز على شرق البحر المتوسط مصحوب بكتل هوائية شديدة البرودة، تسببت في هذا الانخفاض الملموس في درجات الحرارة صباحا ومساءا على كافة الأنحاء، مع استمرار تتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط حبات البرد وتخف حدة الأمطار كلما تقدمت للداخل لتكون متوسطة علي مناطق من الدلتا ومدن القناة وتصل إلى القاهرة وشمال الصعيد خفيفة.

حالة الطقس اليوم، سقوط أمطار رعدية

تشير صور الأقمار الصناعية إلى ظهور السحب الرعدية الممطرة على مناطق عدة من الساحل الشمالي الغربي للبلاد وفي انتظار تقدم المنخفض لتتقدم السحب إلى الداخل فتسمح بفرص أمطار ولكن اخف حدة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

وطالبت الأرصاد الجوية، المواطنين باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة لمواجهة الظواهر الجوية المتوقعة. خلال ساعات الصباح الباكر والليل المتأخر، خاصة في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

درجات الحرارة المتوقعة لطقس اليوم الخميس

القاهرة الكبرى والوجه البحري 8 درجات مئوية.

السواحل الشمالية الغربية 8 درجات مئوية.

السواحل الشمالية الشرقية 9 درجات مئوية.

شمال الصعيد 6 درجات مئوية.

جنوب الصعيد 8 درجات مئوية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search