الخميس، 11 يوليو 2024

09:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الخارجية يؤكد ضرورة إطلاق عملية سلام جادة وإقامة الدولة الفلسطينية

وزير الخارجية سامح شكري ووزير خارجية حكومة الظل

وزير الخارجية سامح شكري ووزير خارجية حكومة الظل

وداد العربي

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري للنائب بمجلس العموم البريطاني «ديفيد لامي»، حتمية تحرك الأطراف الدولية لضمان تنفيذ قرار مجلس الأمن بشأن تفعيل عمل الآلية الأممية لتعجيل إنفاذ المساعدات إلى ‎قطاع غزة.

يأتي ذلك خلال اتصال هاتفي بين الوزير والنائب بمجلس العموم البريطاني ديفيد لامي وزير خارجية حكومة الظل عن حزب العمال المعارض، وذكر أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن الاتصال يأتي في إطار تناول الأوضاع في قطاع غزة.

الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة

وأكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن وزير خارجية حكومة الظل البريطاني، يحرص على التعرف على تقييم وزير الخارجية المصري بشأن الأوضاع الإنسانية المتردية في قطاع غزة، والتحركات المصرية على الصعيدين السياسي والدبلوماسي الساعية لإنفاذ التهدئة وتحقيق وقف إطلاق النار في غزة، فضلاً عن جهود تحقيق الإنفاذ الكافي والمستدام للمساعدات الإنسانية العاجلة للقطاع.

وذكر متحدث الخارجية، أن وزير الخارجية المصري، أكد حتمية تحرك الأطراف الدولية تجاه ضمان التنفيذ الكامل لما تضمنه قرار مجلس الأمن 2720، خاصة فيما يتعلق بتفعيل عمل الآلية الأممية على وجه السرعة لتنسيق وتعجيل إنفاذ المساعدات لقطاع غزة.

كما تطرق الحوار إلى التوترات المتزايدة في المنطقة على خلفية استمرار الحرب في قطاع غزة، ومخاطرها على مستقبل استقرار المنطقة. 

مصر تبدي قلقها بشأن العمليات العسكرية في البحر الأحمر

وأعرب وزير الخارجية سامح شكري في هذا الإطار، عن قلق مصر البالغ نتيجة العمليات العسكرية التي يشهدها المدخل الجنوبي للبحر الأحمر وتأثيرها على حركة الملاحة الدولية، محذراً من النتائج الوخيمة المترتبة عن توسيع رقعة الصراع في المنطقة.

واختتم المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية تصريحاته، مشيراً إلى أن الجانبين أكدا أهمية إيجاد الأفق السياسي الملائم لحل الأزمة الراهنة من جذورها بشكل مستدام، وأكد وزير الخارجية ضرورة إطلاق عملية سلام جادة، بإطار زمني محدد يستهدف إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أساس حل الدولتين، من أجل تحقيق التعايش والاستقرار في المنطقة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.