الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

04:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النائب محمد الطوخي: الحكومة تشن هجوماً على تجار العملة وتواجه أي تلاعب

النائب محمد الطوخي

النائب محمد الطوخي

محمد الداوي

A A

يلاحق رجال الأمن بوزارة الداخلية المتلاعبين بالعملات الأجنبية، لاسيما أن سعر الدولار شهد تقلبات كبيرة أمام الجنيه في الأسواق الموازية خلال الأيام الماضيةـ وشنت وزارة الداخلية هجوماً على تجار العملة من أجل السيطرة على الأسعار في الأسواق.

من جانبه، ثمن النائب محمد الطوخي عضو مجلس النواب، الحملات التي تشنها الحكومة خلال الآونة الأخيرة، على تجار العملة والسوق الموازية، والتي تستهدف الحد من ظاهرة تجارة العملة، قائلاً إنه «لا بد من الاشتباك مع الواقع واتخاذ القرارات الحاسمة والحازمة بكل قوة وسرعة، لاسيما أن تلك المشكلات تمس قطاعات عديدة».

وقال «الطوخي» إن تجارة العملات الأجنبية، تمس الأمن القومي المصري، وتعد السبب الأول في زيادة أسعار السلع، التي تؤثر سلبًا على الاقتصاد المصري وعلى المواطن بشكل كبير، مؤكداً أن مواجهة أي تلاعب أو فساد أو تربح غير مشروع يعد من أهم ما على الحكومة الحالية والحكومات المقبلة التعامل معه بحزم إعلاء لسلطة القانون من جهة وضمانًا لمناخ عام يليق بالجمهورية الجديدة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية اتخذت مجموعة من الإجراءات والتدابير خلال الفترة الماضية لمواجهة تأثير سعر صرف الدولار السلبي على المواطنين، مع تحفيز الوعاء الدولاري في مصر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search