الثلاثاء، 30 يوليو 2024

06:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وكيل «اقتصادية النواب» يضع روشتة للخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية

النائب محمد عبد الحميد

النائب محمد عبد الحميد

محمد الداوي

A A

قال النائب محمد عبد الحميد وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن مواجهة المشكلات التي يتعرض لها الاقتصاد المصري في المرحلة الحالية يتطلب من الحكومة وضع سياسات رشيدة للاقتصاد المصري لحل كل المشكلات وعلى رأسها مشكلة النقد الأجنبي مع الحد من الانفاق للخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة.

وأكد عبد الحميد لـ«الجمهور»، ضرورة تنمية الاقتصاد المصري من خلال اتخاذ جميع الإجراءات الخاصة بتشجيع الاستثمار وزيادة الإنتاج والتصدير وتشجيع السياحة المصرية؛ لمضاعفة الإيرادات السياحية من العملة الصعبة.

روشتة للخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية

وأضاف أنه لا بد من تقليل الاستيراد وحظر استيراد أي سلع لها مثيل محلى، خلال هذه المرحلة خاصة في ظل استمرار التداعيات السلبية والخطيرة للازمة المالية العالمية مع اتخاذ جميع الإجراءات لحماية العملة الوطنية والحفاظ على القيمة الحقيقية للجنيه المصري ومواجهة أي اتجار في العملة الصعبة.

وشدد وكيل اقتصادية النواب، على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات السريعة والعاجلة، لتوطين الصناعة، وزيادة الطاقة الإنتاجية وهذا سيغنى عن الاستيراد أو سيحد منه فضلا عن أن زيادة الإنتاج سيفتح الباب أمام مضاعفة الصادرات المصرية لمختلف أسواق العالم بصفة عامة وللأسواق العربية والأفريقية بصفة خاصة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.