السبت، 05 أكتوبر 2024

09:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الصحة يستقبل سفير الاتحاد الأوروبى بمصر لبحث التعاون

وزير الصجة

وزير الصجة

شيماء حمدالله

A A

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، كريستيان بيرجر سفير الاتحاد الأوروبى لدى مصر، لبحث تعزيز التعاون بين الجانبين، ومناقشة فرص دعم الاتحاد الأوروبى للقطاع الصحى فى مصر، وذلك على هامش المعرض والمؤتمر الطبى الإفريقى الثانى، الذى يقام خلال الفترة من 6 إلى 10 يونيو 2023.

 

وفى بداية اللقاء، ثمن وزير الصحة والسكان، الدعم المستمر الذى يقدمه الاتحاد الأوروبى، للارتقاء بالقطاع الصحى فى مصر، ما يدعم توجهات الدولة المصرية للعمل على توفير خدمات صحية ذات جودة فائقة لمواطنيها.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع تناول خطة الاتحاد الأوروبى للتعاون مع القطاع الصحى فى عدة مجالات، على رأسها دعم منظومة إنتاج وتصدير اللقاحات بمختلف أنواعها، فضلًا عن دعم مبادرات الصحة العامة، والتوسع فى الحملات الصحية القومية، الأمر الذى يساهم فى توفير بيئة صحية للمواطن المصرى، بكافة أنحاء الجمهورية.


 

وأضاف «عبدالغفار» أن اللقاء تطرق إلى بحث التعاون بملف التحول الرقمى لخدمات الرعاية الصحية، بالإضافة إلى دعم الاتحاد الأوروبى لجهود التوسع فى المنشآت الخضراء، كما ناقش الجانبين التعاون فى ملف الرعاية الصحية الأولية، وذلك من خلال التعاون فى توفير أحدث الأجهزة والمعدات الطبية، بهدف تقديم خدمة طبية ذات مقاييس عالمية.

واستكمل «عبدالغفار» أن الاجتماع شمل بحث التعاون فى دعم مشروع التأمين الصحى الشامل، والجارى تنفيذه بجميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى الاتفاق على تدريب الفرق الطبية بمختلف التخصصات على أحدث الأساليب العلاجية، وكذلك فى مجال السياحة العلاجية.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن وزير الصحة والسكان، اختتم اللقاء بدعوة سفير الاتحاد الأوروبى، لحضور مؤتمر السكان والتنمية، الذى تقيمه مصر، فى شهر سبتمبر 2023، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث رحب السفير بالدعوة، معربًا عن حرصه الدائم على التعاون مع الدولة المصرية للارتقاء بالقطاع الصحى.

search