السبت، 05 أكتوبر 2024

03:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سقوط عنصرين إجراميين نصبا على المواطنين في 6 مليون جنيه بحجة السفر للخارج

غسيل أموال - تعبيرية

غسيل أموال - تعبيرية

أمة الله عمرو

A A

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، في إلقاء القبض على متهمين، بتهمة غسيل أموال من النصب والاحتيال على المواطنين، بمبرر تسفيرهم إلى الخارج، في نطاق محافظتي الغربية والبحيرة.

وكانت بداية الواقعة عندما وردت معلومات إلى الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تفيد بقيام عاطلان، النصب والاحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج في نطاق دائرة محافظة الغربية والبحيرة، ثم يخفون تلك الأموال وإصباغها بصبغة شرعية وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وهذا بشراء وحدات سكنية، وأراضي وسيارات، وتأسيس شركات.

النصب على المواطنين في 6 مليون جنيه

وعلى الفور تم رصد موقعهما، وتم تحديد هويتهما وتم إلقاء القبض عليهما، وبتفتيشهم في أماكن تواجدهم، تم العثور معهم على عقود تلك الممتلكات، وبعض المبالغ المالية، وكروت الائتمان البنكية، وبمواجهتهم بما هو منسوب إليهم من تهم، أقروا بقيامهم بشراء جميع الممتلكات، من متحصلة نشاطهم الإجرامي النصب والاحتيال على المواطنين. بهدف  إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وتم تقدير تلك الممتلكات والعقارات والشركات بمبلغ مالي قدره 6 مليون جنيه، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search