الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل اجتماع البنك المركزي اليوم، أعرف الحد الأقصى للسحب اليومي من البنوك

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

أحمد مبروك

A A

تزايد التساؤل مؤخرًا من عملاء البنوك عن الحد الأقصي للسحب النقدي اليومي من الحساب الواحد للعميل أو جميع حساباته، وذلك عقب تداول بعض منصات التواصل الإجتماعي ورود تعليمات جديدة من البنك المركزي في هذا الشأن.

و أصبح الحد الأقصي للسحب في البنوك هو 150 ألف جنيه من داخل البنك، ويتم تطبيق ذلك الرقم في كل الفروع الخاصة بالبنوك المتواجدة في السوق المصرفي المصري.

إلغاء الحدود القصوى لعمليات الإيداع للأفراد

وكان أول قرار اتخذه حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، عقب توليه مهام منصبه  هو إلغاء الحدود القصوى لعمليات الإيداع للأفراد والشركات بفروع البنوك وماكينات الصراف الآلي، والذي جاء في أغسطس من عام 2022.

كما قرر البنك المركزي، انذاك  زيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات من فروع البنوك من 50 ألف جنيه إلى 150 ألف جنيه، مع الإبقاء على الحد الأقصى اليومي من ماكينات الصراف بواقع 20 ألف جنيه.

وأكد البنك المركزي عدم صدور أي تعليمات جديدة بخصوص السحب النقدي، وأن التعليمات الصادرة بتاريخ 25 أغسطس 2022 والخاصة بزيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات من 50 ألف جنيه مصري إلى 150 ألف جنيه مصري، هي التعليمات السارية حاليا دون تعديل.

مبدأ الشمول المالي واتساقًا مع الممارسات الدولية


وشدد أن ذلك يأتي ترسيخًا لمبدأ الشمول المالي واتساقًا مع الممارسات الدولية في هذا الشأن لتحفيز المتعاملين مع البنوك لاستخدام وسائل الدفع غير النقدية والتي تشمل التحويلات ووسائل وأدوات الدفع الإلكترونية المختلفة والمتاحة لدى كافة البنوك.


وأهاب البنك المركزي بضرورة توخى الحذر عند تداول أي أخبار خاصة بالبنك المركزي أو القطاع المصرفي.

1 فبر اير أول اجتماع للبنك المركزي لبحث مصير أسعار الفائدة


ومن المقرر أن يعقد البنك المركزي المصري، أول اجتماعات عام 2024، لبحث مصير أسعار الفائدة في مصر، اليوم الخميس 1 فبراير 2024 لتحديد ما إذا كان سيتم رفع أسعار الفائدة، أو تثبيتها، وذلك في موعده الطبيعي المقرر له من قبل في جدول أعمال البنك المركزي المصري.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.