الثلاثاء، 30 يوليو 2024

06:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أسعار اليورو اليوم، تعرف علي سعر اليورو مقابل الجنيه المصري اليوم الخميس 1/2/2024

أسعار اليورو اليوم

أسعار اليورو اليوم

شهيرة أحمد

A A

أسعار اليورو اليوم، يتسائل العديد من المواطنين عن حركة أسعار اليورو، اليوم الخميس 1 فبراير، مقابل الجنيه المصري، ووفق لأخر تحديثات على شاشات عرض العملات في البنك المصرية، سجل اليورو استقرارًا ملحوظًا في تعاملات اليوم.

ويرصد لكم موقع “الجمهور الإخباري” من خلال التقرير التالي حركة سعر اليورو مقابل الجنيه المصري في تعاملات اليوم الخميس 1 فبراير، في عدد من البنوك، وذلك قبل ساعات من اجتماع البنك المركزي المقرر انعقاده اليوم لتحديد سعر الفائدة.
 

يترقب المصريون، اجتماع البنك المركزي، اليوم، حيث يتم حسم لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، مصير سعر الفائدة .

1 فبر اير أول اجتماع للبنك المركزي لبحث مصير أسعار الفائدة

ومن المقرر أن يعقد البنك المركزي المصري، أول اجتماعات عام 2024، لبحث مصير أسعار الفائدة في مصر، اليوم الخميس 1 فبراير 2024 لتحديد ما إذا كان سيتم رفع أسعار الفائدة، أو تثبيتها، وذلك في موعده الطبيعي المقرر له من قبل في جدول أعمال البنك المركزي المصري.

مواعيد اجتماعات البنك المركزي لبحث مصير أسعار الفائدة في مصر

ويتبقى 7 اجتماعات أخرى للجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي على مدار العام الجاري، بجانب اجتماع الأول من فبراير 2024، حيث من المقرر أن تجتمع اللجنة مرة أخرى يوم 28 مارس 2024 و23 مايو 2024 و18 يوليو 2024.

كما ستجتمع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي أيضا ، أيام 5 سبتمبر 2024 و17 أكتوبر 2024 و21 نوفمبر 2024 وسيكون الاجتماع الأخير هذا العام لبحث أسعار الفائدة يوم 26 ديسمبر 2024.

أسعار الفائدة في مصر

وكانت لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي أعلنت خلال آخر اجتماع لها في 21 ديسمبر 2023 الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير في آخر اجتماع لأعضاء اللجنة في عام 2023.

وأبقى البنك المركزي على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 19.25%، 20.25% و19.75% على الترتيب. كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 19.75%.


سعر اليورو اليوم الخميس في البنك المركزي المصري

تراوح سعر اليورو في البنك المركزي المصري اليوم الخميس بين 33.65 جنيه للشراء، و33.80 جنيه للبيع.

سعر اليورو في مصرف أبو ظبي الإسلامي اليوم 1 فبراير

سجل سعر اليورو اليوم في مصرف أبو ظبي الإسلامي نحو 33.50 جنيه للشراء بينما سجل 33.58 جنيه للبيع.

اليورو في البنك الأهلي الآن

وسجل سعر اليورو اليوم في البنك الأهلي المصري 33.50 جنيه للشراء، 33.89 جنيه للبيع.

اليورو مقابل الجنيه المصري في بنك مصر اليوم الخميس

وسعر اليورو مقابل الجنيه المصري في بنك مصر 33.50 جنيه للشراء، 33.89 جنيه للبيع.



سعر اليورو  اليوم في البنك التجاري الدولي


وسجل سعر اليورو، اليوم الخميس 1 فبراير في البنك التجاري الدولي عند 33.65 جنيه للشراء،34.جنيه للبيع.

سعر اليورو في بنك قطر الوطني الأهلي


وسجل سعر اليورو في بنك قطر الوطني الأهلي، اليوم 33.65 جنيه للشراء، 34 جنيه للبيع.

سعر اليورو في بنك فيصل الإسلامي


وسجل سعر اليورو في بنك فيصل 33.65 جنيه للشراء، 34 جنيه للبيع.




وثيقة أبرز التوجهاتِ الاستراتيجيةِ للاقتصادِ المصري للفترةِ الرئاسيةِ الجديدة

أعد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، مشروعا بحثيا تحت عنوان «وثيقة أبرز التوجهاتِ الاستراتيجيةِ للاقتصادِ المصري للفترةِ الرئاسيةِ الجديدة (2024-2030)».

 وترسمُ هذه الوثيقة وتحدد أولويات التحرك على صعيد السياسات بالنسبة للاقتصادِ المصريِّ حتى عام 2030 سواءً فيما يتعلقُ بتوجهاتِ الاقتصاد الكلي، أو التوجهات على مستوى القطاعات الاقتصادية والاجتماعية الداعمة لنهضة الدولة المصرية.


وفي هذا الصدد، قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء إنه تم إعداد مشروع بحثي متكامل لمجموعة من التوجهات الاقتصادية للمرحلة المقبلة تأخذ بعين الاعتبار متغيرات الظروف العالمية وتوجهات التنمية المستدامة.

 وتعتبر الحكومة إشراك الخبراء والمختصين في رسم السياسات العامة أمرًا حيويًا لا غنى عنه لتحقيق أقصى استفادة من العقول والخبرات الوطنية المتاحة في جميع القطاعات والتخصصات، وذلك في إطار ما تشهده الفترة الحالية من نزاعات وحروب مشتعلة في العالم، وبالأخص في منطقة الشرق الأوسط، وما سبقها من أزمات الجائحة التي فرضت تحديات بالغة على دول العالم أجمع، وتركت تأثيرات سياسية واجتماعية واقتصادية كبيرة في مختلف القارات.



أين تذهب تحويلات المصريين في الخارج؟

قال محمد فؤاد، الخبير الاقتصادي، إن أكبر تداول للعملة الأن يتم تنفيذه business to business من الحصيلة التصديرية السلعية، حيث يبيع المصدر الحصيلة التصديرية التي لديه من العملة الصعبة للتاجر الآخر الذي يرغب في الاستيراد، وليس كما كان في الماضي، والجزء الثاني يتم من خلال تحويلات المصريين في الخارج وهو يمثل بيزنس كبيرا لأنه ينقسم إلى جزأين؛ الجزء الأكبر منه يتم استلامه خارج مصر قبل أن يدخل ويحصل أهل المغترب على المقابل بالمصري هنا.

وأشار الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب السابق، إلى أن الجزء الثاني يدخل مصر وجزء منه يتم صرفه بسعر رسمي في البنوك والجزء الثاني يتم سحبه وبيعه في السوق غير الرسمي.الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.