الخميس، 11 يوليو 2024

01:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مندوب فلسطين: مجلس الأمن لم يضطلع بمسئوليته بشأن إطلاق النار في غزة

المراقب الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور

المراقب الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور

أيمن عبدالمنعم

قال رياض منصور المراقب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل استمرت في فرض الحصار والتسبب في مجاعة داخل قطاع غزة، وساهمت في تفشي الأمراض والأوبئة، بما في ذلك في صفوف الأطفال.

وأضاف منصور خلال جلسة مجلس الأمن، أن مجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية دعيا إلى ضرورة وقف التحريض على العنف والتحريض على الفظائع والجرائم، إلى جانب مساءلة المتسببين في تلك الجرائم.

وأوضح المراقب الفلسطيني، أن إسرائيل بدلًا من تنفيذ ما دعت إليه محكمة العدل الدولية ومجلس الأمن، زادت من الفظائع التي تنفذها بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأضاف رياض منصور مراقب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، أن 12 وزيرًا من حكومة بنيامين نتنياهو، شاركوا في مؤتمر يهدف إلى إعادة استيطان غزة، والاستمرار في سياسة التهجير لسكان القطاع.

وأوضح المراقب الفلسطيني، أن المحكمة اضطلعت بمسؤوليتها من خلال تلك التدابير المؤقتة التي اتخذتها، مضيفًا أنه لا بد من وقف إطلاق النار، وعلى الرغم من أن العبء على إسرائيل في تنفيذ تلك التدابير، إلا أن مجلس الأمن لا يضطلعون بمسؤولياتهم لتنفيذ تلك التدابير والعمل على وقف القتال داخل قطاع غزة.

وأضاف رياض منصور، أنه حتى مجلس الأمن لم يضطلع منذ البداية لمسؤولياته، ولم يتبنوا حتى الآن قرارًا حقيقيًا أو دعوة لوقف إطلاق النار في غزة، للسماح بتنفيذ تلك التدابير المؤقتة التي أمرت بها محكمة العدل الدولية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.