الخميس، 04 يوليو 2024

12:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الاتصالات يبحث سبل التعاون بين مصر والمجر في مجالات التكنولوجيا البازغة

 ورشة عمل نظمتها وزارة الاقتصاد الوطني المجرية

ورشة عمل نظمتها وزارة الاقتصاد الوطني المجرية

محمود العزبة

شارك الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال زيارته لدولة المجر، في ورشة عمل نظمتها وزارة الاقتصاد الوطني المجرية بالتعاون مع جامعة بودابست للتكنولوجيا والاقتصاد بحضور سفير مصر لدى المجر. وتناولت ورشة العمل النظام الإيكولوجي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدولة المجر، وفرص التعاون المقترحة بين مصر والمجر فى مجال التكنولوجيات البازغة.

وأشار وزير الاتصالات إلى أبرز ما حققته مصر فى مجال الذكاء الاصطناعي في إطار تنفيذ المرحلة الأولى من الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعى والعمل المستمر فى إعداد المرحلة الثانية من الاستراتيجية، لافتاً إلى أنه تم إطلاق الميثاق المصري للذكاء الاصطناعي المسؤول، كما تم إنشاء مركز الابتكار التطبيقي منذ 4 سنوات لتطوير حلول تكنولوجية باستخدام التقنيات الناشئة خاصةً الذكاء الاصطناعي، حيث يركز المركز حالياً فى عمله على مجالات الرعاية الصحية، ومعالجة اللغات الطبيعية والمعلومات الجغرافية المكانية.

وأعرب الوزير عن تطلعه إلى تحقيق التعاون بين مركز الابتكار التطبيقي والمختبر الوطني للذكاء الاصطناعي بالمجر، فى استخدام الذكاء الاصطناعى بالقطاعات الحيوية مثل الصحة والزراعة، وبحث إمكانية التواؤم في النقاشات المطروحة خلال المنتديات الدولية بشأن حوكمة الذكاء الاصطناعي، مشيراً إلى الجهود المبذولة لتعزيز قدرات مصر فى مجال تصميم الإلكترونيات وتطوير الأنظمة المدمجة فى ضوء العديد من المزايا التنافسية التي تحظى بها مصر فى هذا المجال.

ومن الجدير بالذكر، أن وزارة الاقتصاد الوطني تهتم حالياً بتحقيق التحول الرقمي بدولة المجر، وترتكز فى منهجية عملها على إقامة تحالفات بالشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع الأكاديمي بهدف تطوير التكنولوجيات البازغة ونشر استخدامها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.