الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جريفيث: حصيلة المصابين والضحايا في قطاع غزة قابلة للزيادة يوميا

مارتن جريفيث

مارتن جريفيث

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وكيل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن جريفيث، اليوم الأربعاء، إن عدد الذين استشهدوا في قطاع غزة فاق الـ 26 ألفًا وعدد المصابين فاق 65 ألفًا وفقًا لبيانات وزارة الصحة في قطاع غزة، غالبيتهم من النساء والأطفال.

وأضاف جريفيث خلال جلسة مجلس الأمن، أن الأمم المتحدة استعرضت البيانات المذكورة حول أعداد المصابين والشهداء في قطاع غزة على مدار جلسات المنظمة بوكالاتها المختلفة، مضيفًا، أن تلك الاحصائيات مازالت في تزايد.

وأوضح وكيل الشؤون الإنسانية، أن 14 مستشفى من أصل 36 مستشفى في القطاع مازالت تعمل، إلا أن تلك المستشفيات لم تعد تعمل بطاقتها الكاملة، وتعاني من نقص كبير في الطواقم والمعدات الطبية.

وأكد مارتن جريفيث، أن القتال عنيف حول منطقة خان يونس يدفع الكثير من الناس إلى النزوح لرفح، التي تستقبل حاليًا نصف سكان قطاع غزة، ما يعد مصدر قلق بالنسبة للأمم المتحدة والعاملين في المجال الإنساني بصفة عامة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.