الخميس، 04 يوليو 2024

08:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أسعار البنزين اليوم، ترقب لصدور قرار لجنة تسعير الوقود

أسعار البنزين - أرشيفية

أسعار البنزين - أرشيفية

شهيرة أحمد

أسعار البنزين اليوم، يترقب المصريون صدور قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار الوقود، بشأن أسعار البنزين والسولار في مصر، للربع الأول من عام 2024.

وتجتمع لجنة تسعير الوقود كل 3 أشهر، لمتابعة أسعار البنزين والبت فيها سواء بالارتفاع أو الانخفاض بنسبة 10%، على السعر الموجود، أو اللجوء إلى تثبيت الأسعار.

وتعتمد لجنة التسعير على مستويات أسعار النفط عالمياً، بالإضافة إلى أسعار صرف الدولار أمام الجنيه المصري، وأيضا تكاليف النقل والتشغيل والإنتاج.

أسعار البنزين اليوم، حقيقة رفع أسعار الوقود في مصر

ارتفاع أسعار البنزين، تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي قائمة بأسعار جديدة لكافة المنتجات البترولية بعد إقرار زيادتها.
وبعد انتشار هذه الانباء، نفت وزارة البترول والثروة المعدنية ما تردد حول زيادة أسعار المنتجات البترولية، موضحة أن القائمة المتداولة مزيفة وغير صادرة عن أي جهة رسمية، وأن أسعار جميع المنتجات البترولية المعمول بها -وفقاً لقرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في اجتماعها الأخير بتاريخ 3 نوفمبر 2023- ثابتة كما هي دون تطبيق أي زيادات جديدة عليها حتى الآن.

كما أكدت وزارة البترول، أنه سيتم تحديد أسعار المواد البترولية سواء بالارتفاع أو الخفض أو التثبيت، وفقاً لقرار لجنة التسعير التلقائي في اجتماعها الدوري القادم والمقرر عقده خلال الربع الأول من العام الحالي، مناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، جميع وسائل الإعلام ضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق.

أسعار البنزين في مصر، ترقب لقرار لجنة التسعير 

أسعار البنزين اليوم، ويترقب المصريون صدور القرار خلال الأيام القليلة المقبلة، وفي هذا الصدد، يقدم لكم موقع "الجمهور الإخباري" قائمة بأسعار البنزين في مصر 2024 بعد الزيادة، وهي على النحو التالي:

أسعار البنزين اليوم في مصر 

بلغ سعر لتر بنزين 80 اليوم 10 جنيهات للتر.

بينما وصل سعر لتر بنزين 92 اليوم الخميس 11.5 جنيه.

وسجل سعر لتر البنزين 95 اليوم 12.5 جنيه.

بينما سجل سعر السولار اليوم بالسوق المحلي 7.25 جنيه.

ووصل سعر لتر الكيروسين اليوم إلى 8.25 جنيه.

بينما وصل سعر أسطوانة بوتاجاز اليوم 70 جنيهًا.

ويأتي قرار رفع أسعار البنزين في ظل ارتفاع أسعار النفط العالمية، والتي وصلت إلى مستويات قياسية خلال الفترة الأخيرة. ويأتي القرار أيضا في ظل أزمة اقتصادية عالمية، أدت إلى ارتفاع أسعار السلع والخدمات.

أسعار البنزين اليوم، قرار برفع أسعار البنزين في مصر

وقررت لجنه التسعير في شهر نوفمبر الماضي، رفع أسعار للبنزين في مصر، بقيمة تتراوح ما بين جنيه إلى جنيه وربع للتر، في كافة أنواع البنزين، وكان القرار يتضمن زيادة أسعار البنزين 80 إلى 10 جنيهات من 8.75 جنيه، والبنزين 92 إلى 11.50 جنيها من 10.25 جنيه، والبنزين 95 إلى 12.50 جنيها من 11.2 جنيه.

أسعار البنزين في السعودية والأردن والإمارات

وفي السياق ذاته، شهدت أسعار البنزين ارتفاع في العديد من الدول العربية، جاء على رأسها السعودية والأردن والإمارات، حيث أعلنت الحكومة الأردنية، عن أسعار الوقود ومشتقات البنزين المقرر بدء البيع بها بداية من اليوم الخميس، الأول من شهر فبراير 2024، وكانت لجنة التسعير بالأردن قد خفضت الأسعار في شهر يناير الماضي للبنزين من نوع 90 بنحو 20 فلسًا، وبنزين 95 نحو 30 فلسًا.

وبحسب بيان وزارة الطاقة، ارتفعت أسعار البنزين بنوعيه خلال شهر فبراير مع تثبيت سعر السولار والجاز، ومن خلال السطور التالية نعرض الأسعار الجديدة:

بلغ سعر لتر بنزين أوكتان 90 نحو 910 فلساً، بدلًا من 895 فلسًا.
بينما وصل سعر لتر بنزين أوكتان 95 نحو 1150 فلسًا، بدلًا من 1130 فلسًا.
وتم تثبيت سعر لتر الديزل “السولار” عند 720 فلسًا، كما كان من 720 فلسًا.
تثبيت سعر الكاز “الكيروسين” عند 620 فلسًا.
تثبيت سعر أسطوانة الغاز المنزلي (غاز النفط المسال) عند 7 دنانير.

أسعار البنزين في الإمارات، أين وصلت؟

أما في الإمارات، شهدت أسعار الوقود ارتفاعا طفيفا أقل من 2% لشهر فبراير، بينما واصل الديزل التراجع، بحسب ما أقرته لجنة متابعة أسعار الوقود.

كما ارتفع سعر لتر البنزين السوبر 98 إلى 2.88 درهم للتر في فبراير مقابل 2.82 درهم للتر لشهر يناير.

كذلك، ارتفع لتر البنزين خصوصي 95 إلى 2.76 درهم للتر في فبراير، مقارنة مع 2.71 درهم في الشهر السابق، ولتر البنزين إي بلس 91 إلى 2.69 درهم للتر في فبراير 2024 مقابل 2.64 درهم، في يناير.

وبالمقابل تراجعت مادة الديزل إلى 2.99 درهم للتر في فبراير، مقارنة مع 3 دراهم للتر في الشهر السابق.

أسعار البنزين في السعودية

أما في السعودية، فأعلنت شركة "أرامكو" السعودية رفع سعر الديزل إلى 15ر1 ريال للتر الواحد، في بداية العام الحالي، لكنها أبقت على أسعار باقي المشتقات.

وقالت أرامكو، إنه تم "رفع سعر الديزل من 75 هللة للتر الواحد، وجاءت الأسعار كالتالي:

 وصل سعر بنزين 91  18ر2 ريال، وبنزين 95 بسعر33ر2 ريال، والديزل بسعر 15ر1 ريال. 

كما وصل سعر غاز البترول المسال إلى 95ر0 ريال، والكيروسين بسعر 93ر0 ريال".

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.