الخميس، 04 يوليو 2024

07:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أسعار البنزين اليوم، هل تتجه الحكومة إلى رفع أسعار البنزين في مصر؟

أسعار البنزين اليوم في مصر

أسعار البنزين اليوم في مصر

أحمد فتحي

أسعار البنزين اليوم، مع اقتراب إعلان لجنة تسعير المنتجات البترولية، المعنية بتحديد أسعار الوقود في مصر، من الإعلان عن أسعار البنزين الجديدة في مصر، توقع خبراء أن تتجه الحكومة لرفع أسعار البنزين في مصر، بنسبة 10% بسبب ارتفاع أسعار الوقود عالميا، إضافة إلى ارتفاع تكلفة الوقود المستورد نتيجة أزمة الدولار في مصر.

أسعار البنزين اليوم، موعد اجتماع لجنة تسعير البنزين

أسعار البنزين اليوم، وتجتمع لجنة تسعير الوقود كل 3 أشهر، لمتابعة أسعار البنزين والبت فيها سواء بالارتفاع أو الانخفاض بنسبة 10%، على السعر الموجود، أو اللجوء إلى تثبيت الأسعار.

وتعتمد لجنة التسعير على مستويات أسعار النفط عالمياً، بالإضافة إلى أسعار صرف الدولار أمام الجنيه المصري، وأيضا تكاليف النقل والتشغيل والإنتاج.

أسعار البنزين اليوم، توقعات بارتفاع الأسعار 

أسعار البنزين في مصر، قال محمود نجلة، المدير التنفيـذي لصناديق أدوات النقد والدخل الثابت بشركة الأهلي لإدارة الاستثمارات المالية، إن الحكومة ستتجه إلى زيادة أسعار البنزين، بنسبة كبيرة، وهو ما سيؤدي إلى ارتفاع معدلات التضخم الشهري والسنوي خلال الفترة المقبلة.


 

وأوضح «نجلة» في تصريح لـ«الجمهور»، أن السولار عامل أساسي باعتباره الوقود الأساسي المستخدم في وسائل النقل مما يؤدي إلى ارتفاع كافة المنتجات والسلع والخدمات الأخرى.

أسعار البنزين اليوم، سعر البنزين في مصر

من جانبه، قال المهندس مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، إن الأسعار الحالية للوقود في مصر تتداول بأقل من تكلفتها الحقيقية، مشيرا إلى أن أسعار استيراد البنزين تتجاوز 18 جنيها/ للتر البنزين، دون حساب تكلفة النقل البحري، كما بلغ سعر استيراد السولار ما يوازي 19.5 جنيها للتر دون احتساب تكلفة النقل البحري.

أسعار البنزين اليوم، تكلفة البنزين في مصر 

وأشار نائب رئيس هيئة البترول الأسبق في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، إلى أن تكلفة البنزين في مصر متضمنة تكاليف الخام المستورد والمشتري من الشريك الأجنبي وتكاليف تصنيع مكونات البنزين فإن تكلفة اللتر المحلي في حدود 13.5 جنيها لمتوسط الثلاث أنواع من البنزين المتداولة في مصر، مما يدعو إلي إمكانية رفع أسعار البنزين لجميع الأنواع أو لبعضها.

أسعار البنزين اليوم، تكلفة أسعار السولار في مصر 

وأكد الخبير الاقتصادي على أن تكلفة السولار المحلي يفوق أسعار البيع المتداولة منذ فترات بعيدة وكل ما تقوم به الدولة من رفع أسعاره تدريجيا تتزايد أسعاره نتيجة قرارات خفض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار، موضحا أن تكلفة لتر السولار تتجاوز 13 جنيها للتر مما يستوجب إعادة رفع أسعار السولار طبقا لقرارات مجلس الوزراء لتسعير المنتجات البترولية بصفة دورية.

وأكد «يوسف» أن الدولة تتخذ قرارات تراعي كثيرا معاناة الشعب بكافة طوائفه وما يترتب عن ذلك من رفع أسعار السلع كافة؛ نتيجة ارتفاع أسعار السولار ودائما تأتي قرارات رفع الأسعار بشكل يتناسب مع الظروف المعيشية لجميع طوائف الشعب كما تم اتباعه من قبل.


أسعار البنزين اليوم، قرار برفع أسعار البنزين في مصر

وقررت لجنه التسعير في شهر نوفمبر الماضي، رفع أسعار للبنزين في مصر، بقيمة تتراوح ما بين جنيها إلى جنيها وربع للتر، في كافة أنواع البنزين، وكان القرار يتضمن زيادة أسعار البنزين 80 إلى 10 جنيهات من 8.75 جنيهات، والبنزين 92 إلى 11.50 جنيها من 10.25 جنيه، والبنزين 95 إلى 12.50 جنيها من 11.2 جنيها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.