الأحد، 07 يوليو 2024

02:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الداخلية» تسقط تاجر كيف خطير في طنطا لحيازة عقاقير مخدرة

صورة أرشيفية - عقاقير

صورة أرشيفية - عقاقير

أمة الله عمرو

تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، التابعة لمديرية أمن الغربية، من إلقاء القبض على شخص عاطل بتهمة ممارسة نشاط إجرامي تخصص فى الإتجار بالعقاقير المخدرة والمؤثرة وترويجها على عملائه، في طنطا بمحافظة الغربية.


بداية القبض على تاجر عقاقير مخدرة في طنطا
وكانت البداية عندما ورد إلى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، بلاغًا من عدد من المواطنين، يفيد بتضررهم من أحد الأشخاص، يقيم في نطاق دائرة قسم شرطة طنطا بالغربية، لقيامه بالترويج والبيع والتسويق، بهدف استثمارها وتحقيق المكاسب المالية بشكل سريع، مقابل التحصل منهما على أموال لشراء تلك الأدوية والعقاقير المحظورة.

وعلى الفور توجهت قوة أمنية، وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، صحة تلك المعلومات، وثبت وجود شخص يقوم بالترويج لبيع الأدوية والمنشطات المحظور تداولها «مجهولة المصدر» مقابل مبالغ مالية.


اعترافات المتهم بحيازة العقاقير
وفور إنهاء الإجراءات وبالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة، تم رصد الشخص القائم على هذا العمل الآثم، واتضح أنه يقيم في طنطا، وتم رصد تحركاته، وإلقاء القبض عليه، خلال تواجده في نطاق دائرة قسم شرطة أول طنطا، وبمواجهته بما هو منسوب إليه من تهم، اعترف بارتكابه للواقعة، وأقر بنشاطه الإجرامي، لترويج وتوزيع منتجاته المحظور بيعها في الأسواق، وغير المرخصة أو لها تصريح طبي لترويجها. 

وبتفتيشه وتفتيش المسكن الذي كان به، تم العثور على"25 ألف قرص مخدر – 5 آلاف قرص مؤثر – 495 ألف قرص لعقاقير مجهولة المصدر - مبلغ مالى “متحصلات بيع المواد المخدرة”، دون ترخيص، وأقر بأنها ملكه وأنه يحترزها بهدف بيعها وترويجها، لتحقيق مكاسب مالية في أسرع وقت، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك حرصاً من وزارة الداخلية على مكافحة جميع جرائم الاتجار بالمواد المخدرة، بجميع قطاعاتها لازدهار الأمن في جميع ربوع الدولة المصرية، وضبط جميع العناصر الإجرامية وتقديمها إلى المحاكمة والمساءلة القانونية، لما ارتكبوه من جرائم ضد الدولة والمدنيين للمخاطر، لا سيما جرائم ترويج الأدوية والمنشطات المحظور تداولها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.