السبت، 06 يوليو 2024

12:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عضو مجلس أمناء الحوار الوطني يكشف موعد بدء المرحلة الثانية

الكاتب جمال الكشكي

الكاتب جمال الكشكي

أحمد المقدامي

تنطلق في غضون الأيام القادمة أولى جلسات الحوار الوطني في مرحلته الثانية، والذي دعي أليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار خلق أجواء تكاملية بين القيادة السياسية والأحزاب والمواطن، وهو ما يتماشى مع رؤية الدولة في الجمهورية الجديدة.

جلسات الحوار الوطني، الأولوية لملف الاقتصاد

يضع الحوار الوطني على قائمة أولوياته الاقتصاد بعدما تفاقمت الأزمة الاقتصادية العالمية بشكل مبالغ فيه أثر بالسلب على الاقتصاد المصري، والذي أتى متزامنا مع الاحداث العالمية التي أحاطت بالحدود المصرية من كل جانب وعلى رأسها الحرب الفلسطينية الإسرائيلية.

وفي بيان صادر عن مجلس أمناء الحوار الوطني، أعلن المجلس عن استكمال جلسات الوطني، على أن يركز الحوار في مرحلته الثانية على تناول أعمق وأشمل فيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية الراهنة، كما سيطلق وثيقة «أبرز الوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري خلال الفترة 2024 - 2030»، التي استقبلها مجلس الأمناء كأولوية في الجلسات وذلك وفقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية.

موعد انطلاق جلسات الحوار الوطني

ومن جانبه، قال جمال الكشكي عضو مجلس أمناء الحوار، إنه حسبما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، فإن الملف الاقتصادي والقضايا الاقتصادي الراهنة ستأخذ النصيب الأكبر في مناقشات جلسات المرحلة الثانية للحوار الوطني في الفترة القادمة.

وأوضح الكشكي لـ«الجمهور»، أن مجلس أمناء الحوار أصدر بيان دعا فيه كافة القوى السياسية والوطنية والأفراد، لإبداء الرأي وتقديم الحلو والمقترحات والأطروحات والرؤى الخاصة بهم في المسألة الاقتصادية، على أن تكون المهلة المتاحة لاستقبال المقترحات ممتدة لمدة أسبوعين وتنتهي يوم 11 فبراير، وتتوجه هذه الأوراق إلى الأمانة الفنية للحوار كالمعتاد، وبعدها تنطلق جلسات الحوار في كافة القضايا المطروحة التي تهم المواطن.

وعن الموعد المحدد لانطلاق الجلسات قال عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إنه لا يوجد موعد محدد حتى الآن لانطلاق الجلسات، لكنه سيكون قريب جدا.

وأكد الكشكي في تصريحه، أنه تم رفع كافة التوصيات الصادرة عن جلسات الحوار الوطني في مرحلته الأولى إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، و الرئيس وجهها إلى الحكومة، و الحكومة أصدرت بيان قالت فيه أنها وضعت خطة زمنية لتنفيذ تلك التوصيات، وستتابع تنفيذها مع كافة الهيئات والوزرات المعنية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.