الأحد، 06 أكتوبر 2024

11:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اجتماع لـ مجلس الأمن لبحث تداعيات انسحاب روسيا من اتفاق تصدير الحبوب

وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة

وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة

شيماء حمدالله

A A

عقد مجلس الأمن الدولي التابع لمنظمة الأمم المتحدة، اليوم، فى نيويورك، اجتماع لبحث تداعيات انسحاب روسيا من اتفاق تصدير الحبوب.

وقالت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو خلال جلسة لمجلس الأمن الدولى طارئة: "يجب على حكومة أوكرانيا معالجة خطر الألغام والقنابل غير المنفجرة.

كما أضافت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، أن تدمير البنى التحتية في أوكرانيا له آثار إنسانية وبيئية طويلة الأمد، مؤكدًة على أن الهجمات الروسية على الموانئ البحرية الأوكرانية تعد ضربة أخرى للأمن الغذائي العالمي.

وأعلنت البعثة البريطانية لدى الأمم المتحدة، عن أن اجتماع مجلس الأمن، اليوم، لمناقشة التداعيات الإنسانية لانسحاب روسيا من اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية.

كما اتهم فلاديمير بوتين الرئيس الروسي، فى تصريحات له هذا الأسبوع أن الغرب يقوم باستخدام صفقة الحبوب كـابتزاز سياسي، مضيفًا أنه سيتم النظر في العودة للانضمام إلى الاتفاقية الدولية، قائًلا "إنه إذا تم أخذ جميع المبادئ التي وافقت روسيا بموجبها على المشاركة في الصفقة بعين الاعتبار والوفاء بها بالكامل".

.

وأضافت الوزارة في إعلانها، أن بعض المناطق الشمالية الغربية والجنوبية الشرقية من البحر الأسود ستكون خطرة مؤقتاً على الملاحة.

يذكر أن حدة الخلاف بين روسيا وأوكرانيا تصاعدت حول انسحاب موسكو من اتفاق تصدير الحبوب، وإعلان وزارة الدفاع الروسية، أنه اعتباراً من منتصف ليل الأربعاء ستعتبر أي سفن متجهة إلى الموانئ الأوكرانية أنها ناقلة محملة لشحنات عسكرية وطرف في الصراع

search