السبت، 05 أكتوبر 2024

04:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تسريح الموظفين، ارتفاع أرباح الشركة المالكة لجوجل

جوجل

جوجل

نورهان عبدالعزيز

A A

سرحت شركة «جوجل» العديد من موظفيها في الفترة الأخيرة، ووصل عددهم إلى مئات بل آلاف الأشخاص مما خلق حالة كبيرة من الجدل، نظراً لأن جوجل من أشهر الشركات العالمية وهي درع الأساس في جميع محركات البحث، وعلى الرغم من قرار الاستغناء عن الموظفين إلا أن أرباح الشركة المالكة لجوجل ازدادت بشكل كبير وملحوظ.

ارتفاع أرباح الشركة المالكة لمنصة جوجل

كشفت شركة ألفابت Alphabet المالكة لشركة جوجل، أن أرباحها تزداد بشكل ملحوظ، بسبب ارتفاع  ربحية السهم إلى 1.64 دولار، مقابل توقعات 1.59 دولار.

وبلغت إيرادات الشركة نحو 86.31 مليار دولار، مقابل توقعات 85.33 مليار دولار، كما وصلت عائدات Google Cloud إلى 9.9 مليار دولار مقابل 8.94 مليار دولار متوقعة.

وجاءت عائدات إعلانات اليوتيوب على النحو التالي، وسجلت أكثر من 9.2 مليار دولار مقابل 9.21 مليار دولار متوقعة، مما أدى إلى ارتفاع أرباح شركة جوجل بشكل كبير.

وحققت شركة جوجل العديد من الإنجازات مما جعل أرباح أسهمها تزداد بشكل ملحوظ، فطورت الشركة تطبيق منشورات من، وتطبيق Waze، إضافة إلى العديد من التحديثات الأخرى.

1- تطبيق «Waze»
طرحت شركة «جوجل» تطبيق جديد لمساعدة السائقين على تجنب حوادث الطريق، عن طريق إرسال رسالة تحذير للجميع للتخلص من الأزمات المرورية التي تحدث بصفة مستمرة من دون الاعتماد على خرائط جوجل.

وأطلقت جوجل تطبيق «Waze» لمساعدة المستخدم للإبلاغ عن الحوادث التي يتعرض لها، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد بل يُسجل التطبيق مكان الحادث وصفات السيارة وجميع البيانات الخاصة بالطرق.

2- «منشورات من»
طبقت شركة «جوجل» ميزة جديدة بعنوان «منشورات من» التي تعرض جميع المشاركات من منصتي «الإنستجرام» و «تويتر» قديمًا و «إكس» حديثًا، ويعرض «منشورات من» عددًا كبيرًا من تغريدات إكس ومنشورات الإنستجرام المختلفة التي تتم من خلال قواعد معينة.

3- تحديثات الأندرويد
أصدرت شركة «جوجل» تحديثًا جديدًا لنظام الأندرويد الذي يحارب هذه الأخطاء، وكشف متحدث باسم جوجل لموقع 9to5Google، أن هذه المشكلات تعوق المستخدم من الوصول إلى تخزين الوسائط، حسبما أعلن تقرير the sun.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search