الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عامان من الحرب..

روسيا تضع خطة لزيادة إنتاج المدفعية ذاتية الحركة لتحقيق أهدافها في أوكرانيا

الحرب الروسية الأوكرانية

الحرب الروسية الأوكرانية

وداد العربي

A A

تفقد وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، مصنع «أورال» لهندسة النقل وفقً لبيان أصدرته وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء.

وتأتي زيارته من أجل تنفيذ طلبية الدولة الدفاعية لإنتاج وإصلاح أنظمة المدفعية ذاتية الحركة من طرازات 2 إس 19 «مستا-إس»، و2 إس 3 «أكاتسيا» و2 إس 4 «تولبان» و2 إس 5 «غياتسينت»، إضافة إلى 2 إس 35 «كواليتسيا-إس في».

زيادة إنتاج المدفعية ذاتية الحركة

وحسب البيان، فقد أشار شويجو أثناء جولته التفقدية في المصنع، إلى أن خطة زيادة إنتاج المدفعية ذاتية الحركة هي توجيه رئاسي، وتنفيذه مرتبط بشكل وثيق بالعمل القتالي.

وأفاد المدير العام لشركة «أورال ترانسماش»  (أورال لهندسة النقل) أوليج يميليانوف، بأن حجم إنتاج أنظمة المدفعية ذاتية الحركة ازداد ستة أضعاف مقارنة بعام 2022، وأن الدفعة الأولى من أحدث نظام مدفعية ذاتية الحركة وهي 2إس35 «كواليتسيا-إس في»، تمر بالمرحلة النهائية من الإنتاج.

وأكد وزير الدفاع الروسي على أنه «هناك طلبا كبيرا على الأنواع الجديدة من الأسلحة ذاتية الحركة، وأنه من الضروري تسريع الاختبارات وبدء الإنتاج التسلسلي في أقرب وقت ممكن، مضيفا أن وزارة الدفاع ستوقع عقدا طويل الأمد للحصول على أنظمة «كواليتسيا-إس في».

عامان من الحرب الروسية الأوكرانية.. وموسكو ترغب في تحقيق المزيد

وأشار وزير الدفاع الروسي، أيضا إلى أن فرق متخصصين من المصانع والشركات المنتجة للذخيرة تجري اختبارات ليس في ميادين التدريب فحسب بل وفي منطقة العمليات العسكرية الخاصة أيضا.

تعكس زيارة وزير الدفاع الروسي إلى مصنع أورال لهندسة النقل أهمية المدفعية ذاتية الحركة بالنسبة للجيش الروسي. فهذه الأسلحة ذات أهمية حاسمة في العمليات العسكرية، حيث يمكنها تقديم دعم ناري بعيد المدى ومستقر للوحدات المقاتلة.

وتأتي زيارة سيرجي شويجو في وقت تكثف فيه روسيا عملياتها العسكرية في أوكرانيا، وستساعد زيادة إنتاج المدفعية ذاتية الحركة  الجيش الروسي على مواصلة الضغط على القوات الأوكرانية وتحقيق أهدافه العسكرية.

ومن المتوقع أن تستمر روسيا في زيادة إنتاج الأسلحة والمعدات العسكرية في الفترة المقبلة، وذلك في ظل استمرار العمليات العسكرية في أوكرانيا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search