السبت، 06 يوليو 2024

05:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

55 ألف عبوة سجائر مهربة جمركياً ومجهولة في قبضة الأجهزة بالإسكندرية

سجائر

سجائر

محمد الأزهري

55 ألف عبوة سجائر مهربة جمركياً ومجهولة في قبضة الأجهزة بالإسكندرية، حيث تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بمشاركة مديرية أمن الإسكندرية، من ضبط السجائر المهربة جمركياً ومجهولة المصدر بالإسكندرية.    

أكدت المعلومات والتحريات قيام (مالك 2 مخزن "غير مرخصين" لتجارة السجائر - كائنين بدائرة قسم شرطة المنتزة ثان  بالإسكندرية)، بتخزين كميات من السجائر مختلفة الأنواع، وإمتناعه عن بيعها بقصد حجبها عن التداول بالأسواق لتخفيض المعروض منها لرفع أسعارها بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (55000 عبوة سجائر أجنبية مختلفة الأنواع مهربة جمركياً).

وبمواجهته اعترف بتخزينها بقصد الإتجار بها لتحقيق مكاسب مالية غير مشروعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

جاء عملية الضبط استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات تجميع السجائر وحجبها عن التداول لرفع أسعارها.

وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تمكنت بالتعاون مع مديرية التموين بمحافظة الغربية، وبالاشتراك مع الأجهزة الأمنية المختصة، في إلقاء القبض على 11 تاجر سجائر جملة وقطاعي، وذلك بتهمة بيع عبوات السجائر بأسعار زائدة عن السعر المفترض به، لتحقيق مكاسب وأرباح في وقت قصير.


القبض على تجار سجائر في الغربية

وكانت البداية عندما شن المهندس "محمد أبو هاشم" وكيل وزارة التموين بالغربية، حملة لجميع مفتشى الرقابة التموينية بالمديرية للمرور والتفتيش علي محلات بيع السجائر بالجملة والقطاعى بمراكز ومدن المحافظة، وتم العثور على معلومات تفيد قيام بعض الأشخاص، بالاتجار بعبوات السجائر والقاروصات المحلية والأجنبية، بالبيع بأزيد من التسعيرة الرسمية لجميع الأنواع، بواقع من 100 إلى 200 جنيه زيادة في القاروصة الواحدة.

 

عبوات سجائر باهظة الثمن لتحقيق الأرباح
 

وعلى الفور تم التحري في الأمر وتم تحديد هوية المتهمين، وتم إلقاء القبض عليهم، وبتفتيشهم وُجد بحوزتهم العديد من عبوات السجائر المحلية والأجنبية، ويقوموا ببيعها في الأسواق بتسعيرة زائدة عن السعر المحدد لهم ببيعها، وبمواجهتهم بما هو منسول إليه من تهم، اعترفوا بترويجهم لها بأعلى من السعر المحدد لتحقيق المكاسب المالية.
 

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة واتخاذ كافة التدابير والإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك حرصاً من وزارة الداخلية على مكافحة جميع الجرائم ، بجميع قطاعاتها لازدهار الأمن في جميع ربوع الدولة المصرية، وضبط جميع العناصر الإجرامية وتقديمها إلى المحاكمة والمساءلة القانونية، لما ارتكبوه من جرائم ضد الدولة والمدنيين للمخاطر، لا سيما تجار السلع التجارية، واحتكارها لبيعها بأسعار أكثر من السعر المحدد لهم ببيعها.
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.