السبت، 05 أكتوبر 2024

10:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأردن يستدعي القائم بأعمال السفارة السويدية بعمّان

السفارة السويدية بالاردن

السفارة السويدية بالاردن

شيماء حمدالله

A A

استدعت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الجمعة، القائم بأعمال السفارة السويدية في عمّان، مشيرًة إلى نقل رسالة احتجاجية "شديدة اللهجة" إلى حكومة السويد؛ لسماحها بالاعتداء على القرآن الكريم بستوكهولم.

وأدانت الخارجية الأردنية، إحراق وتدنيس نسخة من المصحف الشريف، مؤكدًة على أن هذا تعبيرًا عن ثقافة الكراهية، واستفزازًا فجًا لمشاعر المسلمين فى جميع أنحاء العالم، وأن هذا لا يمكن تبريره في سياق حرية التعبير مطلقًا.

وشددت في بيانها، على ضرورة اتخاذ الحكومة السويدية الإجراءات اللازمة لمنع تكرار هذه الأفعال، لافتًة إلى أنها تمثل اختراق للقيم الإنسانية المشتركة، إضافة إلى تجسيدها لثقافة الكراهية والعنصرية التى تحرض على العنف، وتعتبر مظهرا من مظاهر الإسلاموفوبيا التى تدينه المملكة الأردنية.

يذكر أن سلوان موميكا اللاجئ العراقى الملحد، الذى ترك بلاده وسافر إلى السويد أقدم على حرق المصحف الشريف مجددًا، بالإضافة إلى تمزيق العلم العراقي وصور شخصيات دينية بارزة من بينها مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري، والمرشد الإيراني علي خامنئي أمام السفارة العراقية في ستوكهولم، والذى تسبب فى اقتحام السفارة السويدية بالعاصمة بغداد وإضرام النيران بها وطرد السفيرة.

search