السبت، 05 أكتوبر 2024

08:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مسلسلات رمضان 2024، يحيي الفخراني ينافس بـ«عتبات البهجة»

الفنان يحيي الفخراني

الفنان يحيي الفخراني

ياسمين شهاب

A A

مسلسلات رمضان 2024، أعلن الفنان يحيي الفخراني عن مشاركته في السباق الدرامي بمسلسل «عتبات البهجة» المأخوذ عن رواية «عتبات البهجة» للكاتب إبراهيم عبد المجيد الذي عبر عن استيائه بسبب عدم إخباره أن الرواية تحولت لمسلسل.

 

مسلسلات رمضان 2024

مسلسلات رمضان 2024، ومسلسل «عتبات البهجة» عبارة عن 15 حلقة، وهو ضمن الأعمال القصيرة المتنافسة بالموسم الرمضاني المقبل، ومن إخراج مجدي أبو عميرة.

وكان من المقرر بدء المسلسل من 5 أعوام، وكان النجم الراحل فاروق الفيشاوي المرشح إلا أن وفاة «الفيشاوي»، حالت دون البدء في العمل وقتها.


وصدرت رواية «عتبات البهجة» لـ«عبدالمجيد» في عام 2005م، التي تم تحويلها الآن إلى عمل درامي سيعرض ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2024، وتتناول شخصية خمسينية، تعيش فيما مضى من عمرها، وتحاور نفسها عن مفترق حياتها، عبر حوار شخصي وحوار ثنائي بين البطل وبين صديق عمره، وعن طريق السرد الذي يشرح الواقع الخارجي وتطور المجتمع المصري، مع الصراع الداخلي للبطل يصل وصديقه إلى فكرة أن الوقوف على عتبات البهجة خير من البهجة نفسها، لأن البهجة قاتلة مهلكة.

وفي سياق متصل رواية «عتبات البهجة» من تأليف الكاتب إبراهيم عبد المجيد، وتدور أحداث الرواية حول رجل جاوز الخمسين من عمره، يتأمل ما مضى من حياته، يحاور نفسه ويسأل صديق عمره ونظيره في السن: لماذا كلما اقتربت منَّا البهجة ابتعدت عنَّا؟ فيرد صديقه قائلا: إن الوقوف على عتبات البهجة خير من الدخول إلى البهجة نفسها؛ لأنك إن دخلت إليها قتلتك وأهلكتك، هكذا، وعبر سرد حميم ومشوِّق، سيصحب القارئ هذا الرجل الخمسيني في رحلته بحثا عن البهجة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search