السبت، 05 أكتوبر 2024

09:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أحمد بهي الدين: معرض الكتاب مليء بالشخصيات الإبداعية والفكرية العالمية

أحمد بهي الدين

أحمد بهي الدين

محمد النجار

A A

قال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية للكتاب، إن الجمهور ضرب مثلا في الإقبال على الثقافة، مشيرا إلى أن معرض الكتاب يمثل حالة من العشق للكتب والشغف بالثقافة.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي محمد شردي ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة: "الأنشطة الثقافية المصاحبة لمعرض الكتاب هي حالة خاصة، وحالة من الزخم في النشاط  الثقافي، ولكن هذا الزخم لا بد أن يكون مصحوبا بمضمون يعكس الثقافة المصري والانفتاح المصري على الثقافة الإنسانية بشكل عام، لذلك النشاط الثقافي يتم على مدار الساعة في قاعات الندوات بمعرض الكتاب".

وقال:"الجمهور كان متواجدا في كل الندوات، سواء ندوات شعرية أو فكرية أو مناقشات الكتب أو في قاعة ضيف الشرف، والتي تضم رموز الثقافة المصرية والعربية والعالمية".

وتابع: "معرض الكتاب مليء هذا العام بالشخصيات الإبداعية والفكرية العالمية، وقيمة مضافة لمعرض الكتاب، وكانت هناك رؤية حقيقية عندما وضع هذا النشاط الثقافي من قبل اللجنة الاستشارية العليا لمعرض الكتاب ليعبر عن طبيعة الثقافة المصرية".

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search