السبت، 05 أكتوبر 2024

08:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الكنيست يصوت لطرد نائب يدعم دعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال

 الكنيست الإسرائيلي

الكنيست الإسرائيلي

مارسيل أيمن

A A

أعلن الكنيست الإسرائيلي خلال جلسة استماع غير مسبوقة صباح اليوم، عن إقالة النائب عوفر كاسيف، بتصويت أغلبية  14 صوت. 

وأفادت فضائية القاهرة الإخبارية منذ قليل، أن الكنيست الإسرائيلي صوت بأغلبية 14 صوت لإقالة النائب عوفر كاسيف، وذلك بعد دعمه جنوب إفريقيا في الدعوة المقدمة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي بشأن جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

جلسة استماع بالكنيست لإقالة نائب دعم جنوب إفريقيا 

وعلى ذات السياق بدأ الكنيست الإسرائيلي جلسة استماع غير مسبوقة بشأن ما إذا كان سيتم السماح بالتصويت على طرد النائب عوفر كاسيف لمساندته العريضة التي رفعتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية.

ومن جانبه نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن رئيس اللجنة أوفير كاتس قوله في افتتاح الجلسة، "سيكون شرفا عظيمًا لي طرد الشخص الأكثر حقارة الذي يعرفه الكنيست على الإطلاق"، مضيفا أن كاسيف "واصل الإدلاء بتعليقات قاسية خلال الحرب".

وأوضحت الصحيفة أن كاسيف العضو اليهودي الوحيد في "الجبهة العربية للتغيير" التي تضم أغلبية عربية، يُوجّه إليه الاتهام بسبب تعليقات أدلى بها دعما لجنوب إفريقيا بأن إسرائيل تنفذ إبادة جماعية في غزة.

وردا على تصرفات كاسيف، شرع عضو الكنيست عوديد فورير من حزب "إسرائيل بيتنا" في تفعيل آلية قانونية غير مستخدمة سابقا يتضمنها قانون الإيقاف لعام 2016.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search