السبت، 05 أكتوبر 2024

01:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«حقوق النواب» تنتقد وقف بعض الدول لتمويل الأونروا لدعم الفلسطينيين

مجلس النواب

مجلس النواب

محمد ممدوح

A A

تمويل الأونروا، ناقشت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب طارق رضوان، رئيس اللجنة، التنسيق مع وزارة الخارجية بشأن توثيق ورصد الانتهاكات الخاصة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وقال النائب طارق رضوان، إنه مع اندلاع الحرب على غزة، ومصر تلعب دور كبيرا على كل المستويات، وهو ما رآه الجميع على وسائل الإعلام، مشيرا إلى أهمية التواصل مع أعضاء البرلمانات بالخارج لطرح القضية وكذلك ملف حقوق الإنسان، لتوضيح الحقائق.

وأضاف رئيس لجنة حقوق الانسان، أن هناك ضرورة للتنسيق مع وزارة الخارجية في إنشاء تلك القنوات للتواصل، بالإضافة إلى التواصل الإليكتروني معهم.

ومن جانبه، أكد السفير حسن فهمي مساعد وزير الخارجية، أن العام الماضي شهد عدد كبير من زيارات أعضاء من الكونجرس الأمريكي، وكانت أغلبها تتعلق بالحرب على غزة.

وأوضح مساعد وزير الخارجية، أهمية الدبلوماسية البرلمانية، والتواصل الإلكتروني على الأقل مع البرلمانات، لتفعيل التواصل المستمر، واعدا بالتنسيق بشأن هذا الأمر خلال الفترة المقبلة.

انتقادات برلمانية لوقف بعض الدول تمويل الأونروا

كما تساءل النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن الموقف الأمريكي تجاه الحرب على غزة، ومستقبل ذلك الموقف والدور المساند للاحتلال الإسرائيلي.

وانتقد «أبو العلا»، وقف عدد من الدول تمويل منظمة الأونروا التي تقدم مساعدات للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى ضرورة توضيح الموقف من تلك المستجدات. 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search