السبت، 05 أكتوبر 2024

12:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جيش الاحتلال يدمر مقبرة في غزة، بحجة وجود أنفاق

جيش الاحتلال الإسرائيلي ينبش في مقابر الفلسطينيين

جيش الاحتلال الإسرائيلي ينبش في مقابر الفلسطينيين

مارسيل أيمن

A A

الحرب على غزة، منذ السابع من أكتوبر العام الماضي وقوات جيش الاحتلال تمارس حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، كما تتفن في التنكيل بالفلسطينيين بكل الصور والطرق المنطقية وغير المنطقية، ونبش القبور وخطف جثث الشهداء أحد صور التنكيل القاسية والفاشية.

وهدمت قوات الجيش الإسرائيلي مقبرة للمسلمين في حي بني سهيلة في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، بحجة أن حركة حماس بنت أنفاقا تحتها.

الإعلام العالمي يرافق الاحتلال في هدم مقابر الفلسطينيين

وتابعت صحف ووكالات عبرية هدم المقابر برفقة الجيش الإسرائيلي، حيث قال صحفي بوكالة أسوشيتد برس، إنه شاهد مسجدًا مدمرًا وحفرة بعرض 140 مترا لما أسماه الجيش «نفقا لحماس تحته».

ورافق البريغادير (عميد) جنرال الإسرائيلي دان غولدفوس، الصحفيين إلى موقع المقبرة، وأضاف «أننا لم نعد سذجا».

وتابع غولدفوس مرافقة الصحفيين إلى داخل فتحة نفق، ادعى أنها تمتد تحت المسجد والمقبرة، وسار الصحفيون عبر نفق خرساني طويل متعدد الاتجاهات ووصلوا إلى مجموعة صغيرة من الغرف التي زعم جنود الاحتلال الإسرائيلي أن المقاومة الفلسطينية تستخدمها كمركز للقيادة والسيطرة.

كان النفق يضم ثلاث غرف ذات قباب، واحدة بها أربعة مقاعد، وواحدة بها مكتب، ومطبخ به علب مأكولات فارغة وتوابل، وقال الصحفيون إن النفق يمتد لمسافة 800 متر وزعموا أنه متصل بشبكة أنفاق أكبر في جنوب غزة.

وادعى الجيش أنه عثر على مجموعات مماثلة من الغرف في أنفاق بأنحاء قطاع غزة، بالإضافة إلى ذلك زعمت أيضًا قوات الاحتلال أن «الأنفاق التي عرضت على الصحفيين تضم مكتب قيادة وغرفة عمليات، وأماكن معيشة لكبار رجال المقاومة الفلسطينية، بالإضافة إلى أن النفق كان يستخدم للتخطيط لشن هجمات ضد الجيش» وفق ما زعموا.

وقال غولدفوس: إن «القوات الإسرائيلية دمرت المسجد بعد أن أطلق مسلحون النار عليهم من داخله»، زاعمًا أن «القوات عثرت على آثار أخرى للمقاومة من بنادق كلاشينكوف إلى خريطة للحدود بين غزة والاحتلال الإسرائيلي تم استخدمها في هجوم 7 أكتوبر». 

كما ادعى أن تدمير المسجد وهدم المقبرة كان جزءا لا يتجزأ من تحديد موقع حوالي 60 فتحة نفق في المنطقة، عرض منها واحدة فقط على الصحفيين، مضيفا: «من الصعب العمل في المنطقة دون الإضرار بالأماكن المقدسة وحتى الرفات البشرية».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search