الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الثقافة الفنزويلي يحيي ذكرى المحرر سيمون بوليفار في القاهرة

احياء ذكرى سيمون بوليفارد

احياء ذكرى سيمون بوليفارد

ندى يوسف

A A

حرص إرنستو بييجاس بولخا، وزير السلطة الشعبية للثقافة بفنزويلا، على إحياء ذكرى سمون بوليفارد، صاحب الفضل الأكبر في تحرير العديد من دول أمريكا اللاتينية من الاستعمار الإسباني.

ووضع بولخا الزهور أمام النصب التذكاري للمحرر سيمون بوليفار، بوسط المدينة في القاهرة، بحضور السفير أشرف منير وزير شؤون أمريكا اللاتينية.

كما حضر الفنان تامر عبد المنعم، وكيل وزارة الثقافة للشئون الفنية بهيئة قصور الثقافة، وحفيد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر؛ بالإضافة إلى السفراء والممثلين الدبلوماسيين لبوليفيا وتشيلي وكولومبيا وكوبا وبنما وبيرو وجمهورية الدومينيكان وأوروغواي.

ووجه الوزير بييجاس بولخاك الشكر إلى السلطات المصرية على الدعوة الكريمة له للمشاركة في الدورة الخامسة والخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي يقام بمركز مصر للمعارض الدولية.

معرض الكتاب 2024

تقام الدورة الحالية لمعرض الكتاب على مساحة 80 ألف متر مربع، تضم 5 صالات للعرض، ويصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والعربية والأجنبية المشاركة إلى 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.

وتحل مملكة النرويج ضيف شرف الدورة، كما تم اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن، شخصية المعرض، واسم الكاتب يعقوب الشاروني شخصية معرض كتاب الطفل.

ويضم معرض القاهرة الدولي للكتاب جناح خاص لدولة فلسطين وإصدارات فلسطينية تحتوي على ملامح من التراث الفلسطيني وعدد من الإصدارات الفلسطينية المهمة، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات التي تُناقش أدب المقاومة، بمشاركة أدباء من مصر وفلسطين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 

search