الأحد، 06 أكتوبر 2024

02:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تشيلسي يمتلك أصغر معدل أعمار في البريميرليج

لاعبو تشيلسي

لاعبو تشيلسي

إسلام عبدالجليل

A A

بعد رحيل بعض اللاعبين عن فريق نادي تشيلسي، أصبح الفريق يمتلك حاليًا في تشكيلته أصغر معدل أعمار بـ 23.8 سنة، يليه برايتون بـ 24.5 سنة.

يعتمد مشروع تشيلسي الجديد على الاهتمام بمواهب الأكاديمية، وانتداب أفضل المواهب الشابة على مستوى العالم، ويعد ذلك من أهم أسباب اختيار الأرجنتيني ماورويتسيو بوتكتينو، قائداً للمشروع؛ لأن بداتيه كانت معتمده على تطوير الشباب وانتداب المواهب.

في أولي مبارايات فريق تشيلسي الودية للتحضير للموسم القادم، فاز على فريق ريكسهام بنتيجة 5-0 بتشكيلة مكونة من بعض اللاعبين الشباب.

معدل أعمار لاعبي تشيلسي

أبرز الأسماء العائدة من الإعارة والتي من الممكن أن تستمر تحت قيادة المدير الفني الأرجنتيني ماورويتسيو بوتشتينو.

1- إيان ماتسين

خرج إيان ماتسين، الظهير الأيسر الهولندي خريج أكاديمية تشيلسي، في إعارة لصفوف فريق بيرنلي تحت قيادة المدير الفني فيسنت كومباني.

اللاعب حاز على اعجاب المدير الفني للبلوز ماورويتسيو بوتكتينو في التدريبات، ليقرر سفره مع الفريق في الفترة التحضيرية بأمريكا، وفي أول مبارياته استطاع تسجيل هدفين.

2- ليفي كولويل

بدايته كانت صعبة في برايتون بسبب قلة مشاركتة، لكن بعد قدوم دي زيربي، ليصبح من أهم اللاعبين في برايتون، وكان سبب في صعود الفريق للعب في البطولات الأوروبية.

كولويل بيمتاز باللعب بالقدم اليسري، وكان سبب في تتويج منتخب انجلترا باليورو للشباب.

3- مالو جوستو

استطاع تشيلسي ضم الظهير الأيمن الفرنسي، من ليون الفرنسي، اأكتساب بعض الخبرات، ليعود للفريق مرة أخرى، ليصبح بديلًا لريس جميس، الذي يغيب كثيرًا بسبب إصابته المتكررة.

search