الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

6 طرق تحمي بصرك مع تقدم العمر,, تعرف عليها

للحفاظ علي صحة عينك

للحفاظ علي صحة عينك

أسماء أبو شادى

A A

تضعف أعضاء الجسم وتنخفض كفائتها مع التقدم في العمر، وتتطلب المزيد من الرعاية والاهتمام، ومنها الرؤية التي تتأثر بعامل العمر.

وقد تزيد مخاطر كبيرة في العين يمكنها أن تؤدي إلى فقدان البصر، ونستعرض في السطور التالية، أبرز الاحتياطات والحيل التي من شأنها تقليل الإصابة بتلك المخاطر، وفقًا لما نشره موقع LIVE STRONG.

طرق الحفاظ على النظر

1- ارتداء نظارة شمسية

يمكن لارتداء النظارات الشمسية حماية أعيننا من التعرض للأشعة فوق البنفسجي، التي يمكن أن تسبب ضررًا لبشرتك وأعينك حيث يمكن أن يزيد التعرض من الاشعة فوق البنفسجية من خطر حدوث أورام سرطانية على سطح العين، ويؤدي إلى تغيرات في العين مرتبطة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر.

2 ـ تناول الأدوية بشكل جيد

إذا كنت تعاني من مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم، فاعتني برعاية صحتك جيدا، عن طريق تناول الأدوية الخاصة بك على النحو الموصوف، واتباع عادات نمط الحياة الصحية، حيث يعتبر مرض السكري من بين الأسباب الخمسة الأولى لضعف البصر في العالم.

3 ـ متابعة إجراءات فحوصات للعين

فحوصات العين هي أكثر من مجرد فحص للتأكد من أن النظارات أو العدسات اللاصقة الطبية، تعمل يشكل جيد وإجراء الفوحصات التأكدمن صحة عينيك ولاكتشاف العلامات المبكرة للمشاكل المحتملة.

4 ـ الأكل الجيد

يمكن أن تتأثر العيون بنقص الفيتامينات، فمن المهم الحفاظ على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C الموجود في البرتقال والفراولة والكيوي والبروكلي والفلفل،الخضروات الورقية الخضراء والمأكولات البحرية واللحوم.

5 ـ الحفاظ على نمط صحي

إن الانتباه لممارسة التمارين والراحة ومستويات التوتر لديك يساعدك في الحصول على أجسام صحية بشكل عام، مما يؤدي إلى عيون أكثر صح.

6 ـ البعد عن عادات التدخين

زيادة التدخين يمكن أن يعرضك لمشاكل صحية خطيرة بما في ذلك السرطان وأمراض القلب وأمراض الرئة والسكري ومشاكل التنفس المزمنة،ويمكن أن تكون ضارة لعينيك.