السبت، 05 أكتوبر 2024

08:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار السلع الغذائية اليوم الثلاثاء 30 يناير 2024، الأرز يصل لـ33 جنيها

أسعار السلع، أرشيفية

أسعار السلع، أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

أسعار السلع الغذائية اليوم، تعد أسعار السلع الغذائية من أهم الموضوعات التي تهم جميع المواطنين، لأنها تؤثر بشكل مباشر على القدرة الشرائية له ومستوى معيشته، كما أنها من الموضوعات التي تحظى باهتمام كبير من الحكومة والمواطنين.

وتشهد أسعار السلع الغذائية ارتفاع ملحوظ من فترة إلى أخرى خلال الأيام السابقة داخل الأسواق، حيث ارتفعت أسعار العديد من المنتجات منها سعر كليو الأرز، والمكرونة واللحوم وغيرها من السلع الأساسية.

ويقدم لكم موقع «الجمهور» تقريرا مفصلا عن  أسعار المنتجات الغذائية اليوم 30 يناير، وفق ما أعلن بوابة أسعار السلع المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء، على النحو التالي:

أسعار السلع الغذائية اليوم الثلاثاء 30 يناير 2024

تباينت أسعار العديد من السلع الغذائية اليوم الثلاثاء في الأسواق، حيث وصل سعر كيلو الأرز المعبأ اليوم إلى 32.97 جنيهًا وقد اختلف عن سعر الأرز بالأمس، كما شهد سعر زيت عباد الشمس زيادة مقارنة بأسعار سابقًا، حيث سجل نحو 80.14 جنيهًا.

كما وصل سعر زيت الذرة اليوم الثلاثاء 30 يناير 2024 نحو 91.97 جنيه.

سعر الفول والدقيق والسكر الثلاثاء الثلاثون من يناير

كما سجل أيضًا، كيلو الفول المعبأ 44.24 جنيهًا، بينما سجل كيلو الدقيق المعبأ نحو 25.11 جنيه، والسكر 35.08 جنيه، وكيلو المكرونة المعبأة 26.83 جنيه، وكيلو العدس المعبأ 61.35 جنيه.

وكان قد وصل سعر كيلو الجبنة البيضاء اليوم الثلاثاء إلى 126.19 جنيه، بتراجع 5.07 جنيه، أما الجبن الرومي وصل سعره إلى  234.48 جنيه، بتراجع 8.81 جنيه، وبلغ سعر كليو اللبن السائب 25.56 جنيه، بتراجع 6 قروش.

تحديد أسعار 7 سلع غذائية

ومن جانبه، أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة المصرية تتفهم أهمية ضبط أسعار السلع في الأسواق، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء أصدر قرارات بتحديد أسعار 7 سلع أساسية.

وأضاف الحمصاني، في تصريحات تلفزيونية، أنه سيتم مراقبة التزام كافة المنتجين بداية من شهر مارس طبقا لوزير التموين.

كما أوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه سيتم مراقبة التزام المنتجين والموزعين بوضع الحد الأقصى لسعر البيع للمستهلك على السلعة، لافتا إلى أن الجهات الرقابية تقوم بتنفيذ القرارات الوزارية بصورة فورية والتعامل مع المخالفات سريعا.

صادرات الصناعات الغذائية تسجل رقمًا قياسيًا

وفي سياق آخر، ارتفعت صادرات الصناعات الغذائية المصرية بنسبة 14% في عام 2023، لتصل إلى 5.1 مليار دولار، وهو أعلى رقم في تاريخ صادرات الأغذية المصنعة المصرية.

كما شكلت صادرات الصناعات الغذائية للدول العربية 43% من إجمالي الصادرات، بقيمة 2.7 مليار دولار، بنمو 17% عن العام السابق، حسبما ذكرت CNBC عربية.

وجاءت دول الاتحاد الأوروبي في المرتبة الثانية، بقيمة 884 مليون دولار، بنمو 12%.

كم يبلغ الاحتياطي الاستراتيجي لمصر من القمح؟

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه قد بلغ الاحتياطي الاستراتيجي من القمح 4.2 شهر، والزيت يبلغ 5.3 شهر، والسكر 5.4 شهر.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أيضًا أن مصر تستورد حوالي 6 ملايين طن قمح عبر الموانئ سنويًا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search