السبت، 05 أكتوبر 2024

08:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الآن نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، وخطوات التظلم على النتيجة

الشهادة الإعدادية

الشهادة الإعدادية

عمر النيال

A A

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة الجيزة، يبحث الطلاب وأولياء الأمور عن موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، عبر محركات البحث على الإنترنت، وعن رابط الحصول علي الشهادة، خاصة بعد الانتهاء من أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول، بلغت نسبة النجاح 80.87%، بحضور أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، بغد أن تقدم 189 ألفا و766 طالبا للامتحانات بالإدارات التعليمية، حصل منهم 152 ألفا و973 طالبا على الحد الأدنى للنجاح. 

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة

اعتمد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة نتيجة القسم المهني، وبلغت نسبة النجاح 96.85%، وبلغت نسبة النجاح في مدارس الصم وضعاف السمع 100%، وبنسبة النجاح للمكفوفين بلغت 92.59%. وتقدم اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بالتهنئة للطلاب من أبناء المحافظة وأولياء الأمور، متمنيا لهم دوام النجاح والتفوق.

خطوات الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

يبحث أولياء الأمور عن طريقة الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية، سيتم الدخول على الرابط التالي التابع لمديرية التعليم بالجيزة “اضغط هــــــــنــــا

اختر المرحلة التعليمية المناسبة، حدد الصف الدراسي الخاص بالطالب، أدخل رقم الجلوس الخاص بالطالب، حدد الفصل الدراسي الذي ينتمي إليه الطالب، اضغط على زر عرض نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2024.

وأعلنت مديرية التعليم بالقاهرة بأن نتيجة الشهادة افعدادية بالمحافظة سيتم الإعلان عنها اليوم بعد الانتهاء من إعتمادها من محافظ القاهرة اليوم وستكون النتيجة متاحة للطلاب من خلال الموقع الرسمى لمديريةا القاهرة فى أعتمادها .
ومن جانبها حددت وزارة التربية والتعليم خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية وذلك من خلال هذه الخطوات البسيطة :

خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 

1- يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.

 

2-سداد الرسوم المقرره، وذلك طبقا للنشرة المالية الصادرة عن الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بوزارة التربية والتعليم.

 

3-يتم اتباع تعليمات الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.

 

4-بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره ويتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته.

 

5-وفي حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته في الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

 

search