الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وظائف هيئة الأبنية التعليمية، فتح باب التقديم خلال ساعات

هيئة الأبنية التعليمية

هيئة الأبنية التعليمية

محمد الأزهري

A A

وظائف هيئة الأبنية التعليمية، للشباب يبدأ غدا الأربعاء، التقديم على شغل هذه الوظائف حتى سن 40 عاما، وذلك “أون لاين” عبر موقع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

بوابة الوظائف الحكومية تتلقى الطلبات غدا

قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن الجهاز سيعلن غدا الأربعاء الموافق 31 يناير 2024 عن مسابقات لشغل وظائف جديدة بعدة جهات على أن يفتح باب التقديم بها لاحقاً، ومن هذه الجهات وزارتا الأوقاف والبيئة والهيئة العامة للأبنية التعليمية وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية (caoa.gov.eg). 

التقديم حتى سن 40 عاما للشباب من الجنسين

وأضاف "الشيخ" أنه سيتاح التقديم في مسابقتي شغل وظائف أئمة وعمال ومعلم مساعد بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للحاصلين على مؤهل دراسي بتقدير مقبول فأعلى، والأشخاص دون سن 40 عاما.

وتابع "الشيخ" خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن الإقبال على بوابة الوظائف كبير جداً، حيث بلغ عدد المتقدمين في مسابقات شغل وظائف بجهات التربية والتعليم والهيئة القومية للبريد ومصلحتي الطب الشرعي والخبراء بوزارة العدل بلغ 95430 متقدماً.

لا وساطة ولا محسوبية والمنافسة حق للجميع

وأكد الدكتور صالح عبد الرحمن الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن الدستور أقر بأن الوظائف حق لجميع المواطنين على أساس الكفاءة الجدارة ، وأنه لا مجال للمحسوبية والوساطة، مؤكداً أن اختبارات الوظائف تتم إلكترونيا بنسبة 100% مقسمة علي 4 أجزاء، مبينا أن المشكلة التى نعاني منها فقط هي سماسرة الوظائف، الذين يستغلون المواطن في السيبرات ومحلات الكمبيوتر بزعم قدرتهم الفريدة على التقديم للوظائف وهذا غير حقيقي ولكن هذه المشكلة إلى زوال في أقرب وقت.

وأضاف الشيخ خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي، اليوم والمخصص لاستعراض ومناقشة خطة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في تطبيق منظومة التحول الرقمي ومدى تطبيقها على معايير التقدم للوظائف المعلنة على المنصة الرسمية للجهاز، بأن الجهاز عمل على إعادة هيكلة جميع وظائف الحكومة بعد نقلهم للعاصمة الإدارية، بمسميات حديثه بعد 42 سنة من ثبات الدرجات والمسميات الوظيفية بدون تطوير أو تحديث وتم استحداث بطاقات وصف وظيفي موحدة التى تعتبر شهادة ميلاد الوظيفة.

تكافؤ الفرص حق مكفول لأي خريج تقدم بأوراقه

وبين الشيخ أنه تحقيقا لمبدأ تكافؤ فرص ولتحقيق الشفافية الحقيقة تم إنشاء مركز لتقيم القدرات هدفه قياس مدى جدارة المتقدم للوظيفة وتكافوها مع مؤهلة الوظيفى وقدراته الفنية.

وأكد النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الاجتماع، أن مصر في الجمهورية الجديدة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي شطبت الواسطة والمحسوبية من قاموسها، وأن هناك إصرارا من الرئيس السيسي علي تطبيق قواعد العدالة وتكافؤ الفرص، هو الأساس الذي سنبنى عليه مصر الحديثة.

مراعاة بطء السيستم في التعامل

وطالب بدوي بمد المدد الخاصة بتقديم الموطنين للوظائف خاصة بعد الشكاوى التي تقدم بها عدد من المواطنين من بطء السيستم وغيرها من المشكلات، ووعد بدوي بالتواصل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لحل جميع المشاكل المتعلقة بخطوط الإنترنت، التى يستخدمها الجمهور للتقديم على الوظيفة، وأي مشاكل فنيه في هذا الشأن.
ورد رئيس التنظيم والإدارة بأن الجهاز بالفعل مد المهلة المخصصة للتقديم إلى 15 فبراير المقبل تحقيقا لقواعد العدالة والشفافية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search