الخميس، 11 يوليو 2024

03:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نصائح تساعدك على التخلص من حزن الشتاء، البعد عن مواقع التواصل أبرزها

أرشيفية

أرشيفية

شيماء الفراعي

عند قدوم فصل الشتاء،  يشعر العديد من الناس بالكسل والخمول والحزن، وعدم القدرة على أداء أعمالهم بشكل جيد، كما أنهم يميلون إلى العزلة في كثير من الأحيان وعدم التعامل مع الآخرين، وكل هذه الأعراض قد تكون بسبب ما يسمى باكتئاب الشتاء.

وتتضمن السطور التالية مجموعة من أفضل النصائح التي تساعد الشخص على التخلص من حزن الشتاء، حسب ما ورد على موقع thespruce.


نصائح تساعدك على التخلص من حزن الشتاء
 1- في البداية لا بد من تفريغ مشاعر الحزن والألم الذى يصاب بها الانسان عند قدوم الشتاء، تلك المشاعر الناتجة من التقلبات الجوية، لذلك لا بد من تفريغها سواء عن طريق كتابتها أو التحدث مع شخص مقرب حتى يشعر الشخص بالراحة والهدوء.
 

2- العمل على ممارسة التمارين الرياضية لأنها تساعد بشكل كبير في التخلص من الحزن والاكتئاب، خاصة لو تم ممارستها مع الأشخاص المقربين، لأن الشخص وقتها يشعر بجانب من التشجيع، ومن أفضل التمارين التى تجعل الانسان يشعر بالهدوء والاسترخاء هى رياضة اليوجا، ومن الممكن ممارستها داخل المنزل عن طريق مشاهدة بعض فيديوهات أشخاص يقومون بها عن طريق الإنترنت.
 

3- كما أن البعد عن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة التي تقوم بنشر الأخبار السيئة والمحبطة كأخبار الحروب والنزاعات، لأن هذا يجعل الشخص يشعر بمزيد من القلق والتوتر والحزن، ومن الممكن أن يتحول هذا الحزن إلى حزن مرضي، لذلك من الأفضل تجن استخدامها من أجل تحسين الحالة النفسية.
 

4- اتباع نظام غذائي مختلف عن المعتاد يجعل الشخص يشعر بكسر الروتين، على سبيل المثال من الأفضل تناول الأطعمة التي تساعد على الشعور بالسعادة مثل الحليب، والشكولاتة الداكنة، والسلمون والمكسرات وغيرها من الأطعمة الأخرى.