الأحد، 07 يوليو 2024

03:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نشرة أخبار الرئاسة.. الرئيس السيسي يتلقى 3 اتصالات لبحث القضية الفلسطينية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

محمد الداوي

منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة  7 أكتوبر 2023، اتخذت القيادة المصرية، موقفا ثابتا لدعم الأشقاء الفلسطينيين، والوقوف ضد محاولات تصفية القضية الفلسطينية ومخططات تهجير أهل غزة داخل أو خارج أراضيهم، حيث أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ اللحظة الأولى لإندلاع العدوان، اتصالات مكثفة مع كافة الأطراف ذات الصلة، وكانت مصر على اتصال مباشر مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، وجميع الأطراف الإقليمية والدولية، وخلال  115 يوم على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لم تتوقف الاتصالات المصرية بكافة الأطراف لمنع  اتساع دائرة الحرب إقليميًا وفي اطار الدور الجهود المصرية المكثفة لمحاولة تهدئة الوضع في قطاع غزة تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي 3 اتصالات اليوم

السيسي يستعرض مع المستشار الألماني الجهود المصرية لوقف إطلاق النار بـ «غزة»

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اتصالاً هاتفياً من المستشار الألماني “أولاف شولتز”، حول الأوضاع الإقليمية واتساع دائرة التوتر في المنطقة.

واستعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجهود المصرية المكثفة للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والمبادرات المتعلقة بتبادل المحتجزين في هذا الإطار، وذلك بهدف توفير الحماية للمدنيين في القطاع الذين يعانون على مدار عدة أشهر أوضاعًا إنسانية مأساوية.

وأوضح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية،  أن الاتصال تناول الأوضاع الإقليمية واتساع دائرة التوتر في المنطقة،  كما استعرض الرئيس السيسي، الجهود المصرية المكثفة للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والمبادرات المتعلقة بتبادل المحتجزين في هذا الإطار.

وأكد "فهمي" أن الاتصال جاء بهدف توفير الحماية للمدنيين في قطاع غزة الذين يعانون على مدار عدة أشهر من أوضاع إنسانية مأساوية، وذلك بعد الحرب التي شنها الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية تحرك المجتمع الدولي للضغط في اتجاه تنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة.

وتناول الاتصال الجهود الرامية لوقف توسع نطاق الصراع الذي تلمس المنطقة بوادره، بما سيكون له من عواقب وخيمة على الشرق الأوسط والسلم والأمن الدوليين، أشاد المستشار الألماني بدور مصر البناء في المنطقة، واتفق الجانبان حول أهمية حل الدولتين كأساس لاستعادة السلام والأمن والاستقرار بالمنطقة.

عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني يتباحثان الجهود الجارية لتهدئة الأوضاع بقطاع غزة

كما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً بالملك عبد الله الثاني عاهل الأردن، اليوم، تناول الأوضاع المتوترة في المنطقة وخاصة في قطاع غزة، حيث جدد السيد الرئيس إدانة مصر للهجوم الإرهابي الذي تعرض له أحد المواقع على حدود الأردن مع سوريا، مشيراً إلى دعم مصر الكامل للأردن الشقيق، وحرصها على أمنه واستقراره، وهو ما ثمنه العاهل الأردني في ضوء علاقات الأخوة التاريخية بين الدولتين والشعبين.

كما تباحث الزعيمان حول الجهود الجارية لتهدئة الأوضاع بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية العاجلة لأهالي القطاع، محذرَيْن من خطورة استمرار التصعيد العسكري بما يعرض الأمن الإقليمي لتهديدات متنامية، ومؤكدَيْن أن إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية هو الضامن لاستعادة الأمن والسلام الإقليميين.

الرئيس السيسي يتلقى اتصالاً من سكرتير عام الأمم المتحدة لبحث مجمل الأوضاع في الشرق الأوسط 

وفي إطار الدور المحوري الذي تقوم به مصر تجاه القضية الفلسطينية والأشقاء بقطاع غزة، تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من سكرتير عام الأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش" اليوم.
وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال تناول مجمل الأوضاع في الشرق الأوسط وخطورة توسع دائرة الصراع الجاري، حيث تم استعراض الجهود المصرية والإقليمية والدولية الرامية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل المحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإغاثية إلى القطاع بكميات كبيرة وفي أسرع وقت،

كما تم تناول الدور المحوري الذي تقوم به الأمم المتحدة ومنظماتها المختلفة في تقديم الدعم والإغاثة لأهالي القطاع، لاسيما من خلال وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» التي تم تأكيد أهمية مواصلة تمويلها لتتمكن من أداء دورها الإنساني.

وخلال الاتصال رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بالدور الذي يقوم به السكرتير العام للأمم المتحدة في الدفع نحو التهدئة وإنفاذ المساعدات الإنسانية.

كما تقدم "جوتيريش" بالشكر لمصر على دورها الجوهري في العمل على التهدئة وتقديم الدعم الإنساني لأهالي غزة، مؤكداً حرصه على استمرار التنسيق والتشاور والعمل المشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في سبيل استعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.