السبت، 05 أكتوبر 2024

07:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وظائف الأوقاف، تعيين عمال وأئمة مساجد حتى 40 عاما

مختار جمعة وصالح الشيخ

مختار جمعة وصالح الشيخ

محمد الأزهري

A A

وظائف الأوقاف، تبدأ مسابقة وزارة الأوقاف، لتعيين أئمة مساجد وعمال، بعد غد الأربعاء للتقديم عبر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، (1000 إمام و1000 عامل) وسيتم إتاحة رابط التقديم وفتح الباب لتقدير مقبول لأول مرة للحاصلين على مؤهل أزهري. 
 

وتم الاتفاق بين وزارة الأوقاف والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على فتح باب التقدم لوظيفة 1000 عامل و1000 إمام آخر يناير 2024 م ورفع سن التقدم عند الإعلان إلى أربعين عامًا للأئمة والعمال، والسماح للحاصلين على تقدير مقبول من التخصصات الأزهرية المناسبة بالتقدم في إعلان الأئمة والعبرة بالكفاءة.
 

تفاصيل التقديم

اختيار وظائف إمام وخطيب ومدرس أو عامل بالمساجد.

الضغط على تقديم طلب (هنا).

ملء البيانات المطلوبة مع التأكد من توافر جميع الشروط.

مسابقة تعيين 1000 عامل بالمساجد.

شروط المتقدمين:

العمر:

يجب ألا يزيد عمر المتقدم عن 40 عاما.

مستوى المؤهل:
• مؤهل أقل من المتوسط.
• مؤهل أقل من المتوسط -إعدادية عامة.
• مؤهل أقل من المتوسط -إعدادية أزهرية.

المستندات المطلوبة للتقديم على وظائف وزارة الأوقاف المصرية:

الصورة الشخصية.

صورة الرقم القومي وجه أول سارية.

صورة الرقم القومي وجه ثاني ساري.

صورة من صحيفة الحالة الجنائية سارية وموجهة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة (وجهين بحسب الأحوال).

شهادة التأهيل (بطاقة الخدمات المتكاملة في حالة الإعاقة).

صورة المؤهل.

صورة من شهادة.

التنظيم والإدارة لـ"النواب": لا مجال للواسطة والمحسوبية فى التوظيف

من جانبه أكد الدكتور صالح عبد الرحمن الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن الدستور أقر بأن الوظائف حق لجميع المواطنين علي أساس الكفاءة الجدارة ، وأنه لامجال للمحسوبية والوساطة، مؤكداً أن اختبارات الوظائف تتم إلكترونيا بنسبة 100% مقسمة على 4 أجزاء، مبينا أن المشكلة التى نعاني منها فقط هي سماسرة الوظائف، الذين يستغلون المواطن في السيبرات ومحلات الكمبيوتر بزعم قدرتهم الفريدة على التقديم للوظائف وهذا غير حقيقي ولكن هذه المشكلة إلى زوال في أقرب وقت.

وأضاف الشيخ خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي، اليوم والمخصص لاستعراض ومناقشة خطة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في تطبيق منظومة التحول الرقمي ومدى تطبيقها على معايير التقدم للوظائف المعلنة على المنصة الرسمية للجهاز، بأن الجهاز عمل علي إعادة هيكلة جميع وظائف الحكومة بعد نقلهم للعاصمة الإدارية، بمسميات حديثه بعد 42 سنة من ثبات الدرجات والمسميات الوظيفية بدون تطوير أو تحديث وتم استحداث بطاقات وصف وظيفي موحده التى تعتبر شهادة ميلاد الوظيفة.
وبين الشيخ أنه تحقيقا لمبدأ تكافؤ فرص ولتحقيق الشفافية الحقيقة تم إنشاء مركز لتقيم القدرات هدفه قياس مدى جدارة المتقدم للوظيفة وتكافوها مع مؤهلة الوظيفى وقدراته الفنية .

وأكد النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الاجتماع، أن مصر في الجمهورية الجديدة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي شطبت الواسطة والمحسوبية من قاموسها، وأن هناك إصرارا من الرئيس السيسي على تطبيق قواعد العدالة وتكافؤ الفرص، هو الأساس الذي سنبني عليه مصر الحديثة.

وطالب بدوي بمد المدد الخاصة بتقديم الموطنين للوظائف خاصة بعد الشكاوي التي تقدم بها عدد من المواطنين من بطيء السيستم وغيرها من المشكلات، ووعد بدوي بالتواصل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لحل جميع المشاكل المتعلقة بخطوط الانترنت التي يستخدمها الجمهور للتقديم علي الوظيفة، وأي مشاكل فنية في هذا الشأن.
ورد رئيس التنظيم والإدارة بأن الجهاز بالفعل مد المهلة المخصصة للتقديم إلى 15 فبراير المقبل تحقيقا لقواعد العدالة والشفافية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search