السبت، 05 أكتوبر 2024

09:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تخطى 400 جنيه، شعبة القصابين تكشف أسباب ارتفاع أسعار اللحوم بالأسواق

ارتفاع أسعار اللحوم

ارتفاع أسعار اللحوم

محمد النجار

A A

كشف مصطفى محمد وهبة رئيس شعبة القصابين، أسباب ارتفاع أسعار اللحوم البلدي في السوق المصرية وتخطيها حاجز الـ400 جنيه.

وقال مصطفى محمد وهبة في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، : "ارتفاع أسعار اللحوم تم بالتدريج خلال الأسابيع الماضية".

وأضاف مصطفى محمد وهبة : "ارتفاع أسعار اللحوم البلدي يرجع إلى نقص المعروض لأن العجول والخرفان يتم تصديرها للخارج".

وتابع مصطفى محمد وهبة : "خلال شهر مارس سوف تستقر الأمور بشكل كبير مع دخول الموسم الجديد من لحوم الكندوز والضاني".

وأكمل مصطفى محمد وهبة : "يجب تشديد الرقابة للتأكيد على ذبح العجول والأبقار داخل المجازر".

وكشف الدكتور السيد خليفة، نقيب الزراعيين، تفاصيل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسيبشأن تطوير القطاع الزراعي والاهتمام بفكرة التصنيع الغذائي.

وتابع السيد خليفة، أن ملف الأمن الغذائي قضية تهم العالم أجمع ومصر بصفة خاصة، باعتباره الملف الأهم في الاستثمار المصري.

وأشار خليفة إلى أن الشراكة الزراعية بين مصر ودول إفريقيا توطد العلاقات بينهما، منوها بأن المشروعات المشتركة مع إفريقيا سيتولاها القطاع الخاص المصري مستقبلا.

وحول أسعار اللحوم الحمراء، قال نقيب الزراعيين إنه متوقع ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن الدولة تسير على نهج استيراد اللحوم من الخارج.

وأوضح السيد خليفة أن الحكومة تعمل على إزالة المعوقات أمام المستثمر الزراعي، من خلال استصلاح الأراضي وتسهيل إجراءات التصدير، مختتما: أكبر التحديات التي تواجه قطاع الاستثمار هو التغير المناخي، وهذا الأمر خارج عن إرادة الإنسان.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search