الأحد، 06 أكتوبر 2024

04:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محمد الغباري: ما يحدث في حرب غزة يتماشى مع فكرة الصهيونية

محمد الغباري

محمد الغباري

محمد النجار

A A

قال اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، إن جميع أهداف إسرائيل التي تقوم بها الآن هي أهداف دينية وليست سياسية.

وأضاف الغباري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "المستعمرات المتشددة دينيا تكون في أماكن مرتفعة، عكس المستعمرات العادية التي تتواجد بصورة منخفضة".

وأشار: " ما يحدث في حرب غزة، يتماشى مع فكرة الصهيونية"، موضحا: "بداية الصهيونية فكرة قومية وليست دينية، حيث عندما سأل الإسكندر الأكبر عن مجموعة يطبلون على قمة الجبل، رد عليه أحد الأشخاص وقال له إن ما يجري مراسم لتعبد الصهيونية.

وفي وقت سابق كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في اليوم الـ 115 للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة عن ارتفاع حصيلة الشهداء منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضحت الصحة الفلسطينية خلال بيانها اليوم الإثنين، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 14 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 215 شهيدا و 300 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إنه بلغ ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 26637 شهيدا و65387 إصابة منذ بداية الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضح أشرف القدرة إلي أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وأشار " القدرة" إلي أنه لازال الاحتلال الإسرائيلي يشدد حصاره على مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل مما يشل قدرات المنظومة الصحية في إنقاذ الجرحى نتيجة الحصار ونفاد العديد من ادوية التخدير. العناية المركزة ومثبتات العظام ووحدات الدم.

وفي ذات السياق، أردفت الصحة الفلسطينية أنها افتتحت 47 نقطة طبية في أماكن النزوح برفح ونحن بحاجة ماسة لجهود المؤسسات الدولية لتوفير مزيد من النقاط الطبية المؤهلة وتوفير الادوية اللازمة وخاصة للأمراض المزمنة والحوامل والأطفال وكذلك الأطعمة المناسبة والمياه الصالحة للشرب والنظافة الشخصية.

قبر جماعي في مستشفي خان يونس

وعلى ذات الصعيد تم تجهيز قبر جماعي في مستشفى ناصر بخان يونس اليوم، وذلك لـ 30 شهيداً معظمهم من "مجهولي الهوية" بعد أن عجز الأهالي عن نقلهم إثر الحصار الذي فرضته دبابات الاحتلال على المنطقة والقصف المستمر.


نفاد الأكسجين في مستشفي قطاع غزة

وعلى ذات السياق يزداد الضغط على المستشفيات الفلسطينية في قطاع غزة، خاصة في مدينة خان يونس التي تشهد قصفا شديدا من جانب الاحتلال، وتزايد كبير في أعداد الضحايا، في ظل معاناة العديد من مستشفياتها وخاصة مستشفى الأمل من نقص الأكسجين، في ظل استقبالها العديد من الشهداء والمصابين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search