الأحد، 06 أكتوبر 2024

08:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المحكمة الاقتصادية ترفض طلبات الصلح والتسوية فى قضية «المتحدة للصيادلة»

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أمة الله عمرو

A A

قضت المحكمة الاقتصادية، في إدارة الوساطة الكائنة بدائرة إفلاس القاهرة الاقتصادية، اليوم الإثنين الموافق 29 يناير الجاري، برفض طلبات الصلح والتسوية، المُقدمة في القضية رقم 34 لسنة 2023 طلبات شهر إفلاس.

وجاء هذا القرار نتيجة لإشهار إفلاس شركة المتحدة للصيادلة، لصالح شركة تصنيع دوائي تابعة للمتحدة، وقد تجاوز هذا المبلغ الـ45 مليون جنيه، بموجب العديد من الشيكات البنكية، ونتيجة لرفض سدادها بسبب تصفير وإفلاس حسابات الشركة.

بداية دعوى ضد شركة المتحدة للصيادلة
وكانت البداية عندما تقدم هاني سامح المحامي، برفع دعوى ضد شركة المتحدة للصيادلة، وجاء بتلك الدعوى أن المتحدة للصيادلة، شركة مساهمة امتنعت عن سداد مديونياتها للشركات الدوائية، وتوقفت عن السداد في الأوقات المتفق عليها، وقد وصل حجم المديونيات لأرقام ضخمة بالمليارات، نتيجة انهيار تعاملات الشركة المالية، وتعثرها  وتوقفها عن دفع مديونياتها.

وجاء في الدعوى أن التوقف عن الدفع والامتناع عن سداد المديونيات، يثبت وجود تذبذب الوضع المالي، واضطراب وضائقة كبيرة، مستحكمة تؤدي لتزعزع ائتمان الشركة، وتتعرض بها حقوق دائنيها لخطر محقق أو كبير الاحتمال وفق مبادئ القضاء.


قانون يثبت إشهار الإفلاس
واستند “هاني سامح” في دعوته على القانون الذي نص على أنه يعد في حالة إفلاس كل شركة إذا توقفت عن دفع ديونها التجارية إثر اضطراب أعمالها المالية، وأن إشهار الإفلاس يتم بناء على طلب أحد الدائنين أو النيابة العامة، وأنه لكل دائن بدين تجاري خال من النزاع حال الأداء أن يطلب الحكم بإشهار إفلاس مدينه، وأن قلم كتاب المحكمة يخطر النيابة العامة بطلب شهر الإفلاس مع جواز اتخاذ التدابير اللازمة للمحافظة على أموال المدين أو إدارتها لمدة 3 أشهر، تجدد لمدد أخرى إلى أن يتم الفصل في الدعوى.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search