السبت، 06 يوليو 2024

02:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«نسخة من الإنسان ويعرق مثله»، الولايات المتحدة تطور "روبوت بشري"

روبوت

روبوت

نورهان عبدالعزيز

الروبوت البشري، تُعتبر الروبوتات من الأدوات الشهيرة التي تعالج ارتفاع درجات الحرارة، فطور العلماء روبوتا مميزا يُحاكي الإنسان بشكل كبير، ويخلصه من المشكلات التي يعاني منها، فهو يعرق مثل البشر تمامًا.

روبوتات مميزة تشبه الإنسان تمامًا

الروبوت البشري، طورت شركة Thermetrics الأمريكية روبوتًا مميزًا يشبه الإنسان بشكل كبير، فهو يتنفس ويعرق مثله، علاوة على مزاياه الخاصة التي تتعلق بمواجهه ارتفاع درجات الحرارة، خاصةً في فصل الصيف، حسبما كشفت العديد من الصحف الأجنبية.

وصُمم الروبوت بالاعتماد على قنوات تبريد داخلية تُعالج مشكلة ارتفاع درجات الحرارة، إضافة إلى إمكانية استخدامه في الأماكن العامة، فبذل العلماء جهودًا كبيرة لتطوير الروبوت وابتكار العديد من التصميمات.

ويدرس العلماء من خلال هذا الروبوت الآثار السلبية لارتفاع درجة الحرارة والتي تختلف بالطبع حسب العمر والجسم والحالة الصحية، وكيفية تجنب هذه الحرارة العالية، فيبذل العلماء جهودًا كبيرة لحماية الإنسان من تأثير أشعة الشمس الحارقة.

روبوت ماربوت الصيدلي في ثوبه الجديد

الروبوت البشري، أنشأت إحدى الشركات التركية روبوت حديثا على شكل صيدلي يُدعى «ماربوت»، حيث يتواجد في الصيدلية أو في الميادين المختلفة، ليسأل الناس عن حالتهم الصحية، والأمراض التي يُعانون منها.

ويرحب الروبوت «ماربوت» بالزبائن، ويُقدم الحلول اللازمة لجميع المشكلات التي تواجههم، ومن ثم توضيح الأدوية المناسبة لحالتهم وكافة المعلومات الطبية التي تخص المشكلات المرضية.

تطوير روبوت المكتبة لخدمة جميع الطلاب

الروبوت البشري، طور العديد من العلماء في جامعة كوريا روبوت «المكتبة» الذي يساعد الجميع على اختيار أفضل الكتب التي يجب قراءتها، كما أنه يرشح أفضل الكتب حسب أهواء القارئين، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأوضح العلماء، أن الروبوت يتجول في المكتبة لمساعدة الزوار ويختار لهم أفضل المجلات التي تناسبهم، فهو يعتمد على أعمارهم السنية بشكل كبير، فالأطفال والصغار يمكنهم قراءة القصص القصيرة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.