الأحد، 06 أكتوبر 2024

10:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محافظ دمياط تبحث موقف شبكات المرافق بمشروع تطوير عواصم المدن

محافظ دمياط

محافظ دمياط

شيماء الفراعي

A A

قامت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بعقد اجتماع اليوم الإثنين 29 يناير، من أجل متابعة الموقف الخاص بشبكات المرافق بمشروع تطوير عواصم المدن والمنطقة المحيطة، مع ممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وشركات المرافق والوحدة المحلية لمدينة دمياط، والوحدة المحلية لمدينة رأس البر والجهات المختصة بديوان عام المحافظة.

وقد بدأ الاجتماع بعرض الموقف الحالي لمشروع تطوير عواصم المدن الذى يقوم بتنفيذه صندوق التنمية الحضرية من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث يتواجد المشروع على قطعتين، بمساحة ٦٠ فدانا للقطعة الأولى التي تضم ٩٦ عمارة سكنية بعدد ١٩٢ وحدة سكنية، و ١٠٣ أفدنة للقطعة الثانية تضم ١٤٣ عمارة بإجمالي ٢٨٦ وحدة سكنية، بجانب إنشاء وحدات خدمية مثل الأسواق والوحدة المحلية والمسجد من أجل تقديم كافة الخدمات الممكنة للمواطنين.

وفى هذا الجانب، قامت "منال عوض" بمناقشة الخطة التنفيذية لمشروع مد شبكات المياه والصرف الصحي لتغطية المشروع والمنطقة المحيطة بتلك الخدمات بشكل كامل، حيث قامت بالاطلاع على مخططات التنفيذ التي تقوم بها الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي و الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى أنها ناقشت الخطط الزمنية للمشروعات القائمة، وقامت بتحديد أفضل الطرق من أجل تحقيق هذا المخطط. 

وفي هذا السياق، قامت محافظ دمياط بمتابعة الموقف الخاص بشبكات الغاز، والكهرباء، كما بحثت عددا من الأساسيات المتعلقة بهذا الشأن من أجل وضع آليات لتسهيل تنفيذه، وتفادي أي معوقات من الممكن أن تحدث أثناء عمليات التنفيذ.

وفي نهاية اللقاء، أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، علي ضرورة التنسيق ما بين جميع الجهات المعنية بهذا الأمر، والإدارات المحلية المتواجدة داخل المحافظة من أجل تنفيذ هذه المخططات تبعا للجداول الزمنية الذي تم تحديده في وقتا سابق.

search