السبت، 05 أكتوبر 2024

03:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تصعيد واعتقالات واسعة للفلسطينيين، قوات الاحتلال تشعل الضفة الغربية

الاحتلال

الاحتلال

كتب أحمد محمود

A A

تواصل قوات الاحتلال سياسة التنكيل بالمعتقلين الفلسطينيين، حيث رصدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، إفادات لمعتقلين يسردون من خلالها ما تعرضوا له من أذى جسدي ونفسي أثناء اعتقالهم والتحقيق معهم في مراكز التحقيق التابعة للاحتلال.

وأكدت الهيئة في تقرير لها، اليوم الإثنين، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن محمد فوزي نعيرات تم اعتقاله بعد أن قامت قوة كبيرة من الجيش بمداهمة منزله وتفتيش محتوياته، وتم تعصيب عينيه وتكبيله بقيود بلاستيكية محكمة، وبقي على هذا الحال لمدة 3 ساعات حتى وصوله إلى معتقل حوارة.

كما كشفت حالة المعتقل وائل بني عودة، الذي اعتقله جيش الاحتلال وتم تعصيب عينيه بوضع شريط من القماش الأبيض ومخطط بخطوط سوداء، وتقييد يديه إلى الخلف بمربط بلاستيكي رفيع ذي حواف حادة، وبقي على هذا الحال من لحظة اعتقاله حتى وصوله إلى معتقل حوارة.

وأوضحت هيئة شئون الأسرى أن مركز توقيف حوارة من أكثر المراكز سوءا، حيث يفتقر إلى أدنى المقومات المعيشية والآدمية، فإدارة المعتقل تتعمد حرمان المعتقلين المحتجزين فيه من الأغطية والملابس، وتقوم بتزويدهم ببطانيات قذرة تفوح منها رائحة الرطوبة، كذلك لا توفر لهم المياه الساخنة للاستحمام، وتحرمهم من وسائل التدفئة، فضلا عن إهمالهم طبيا وتركهم يعانون الأمراض، وعدد المعتقلين القابعين في مركز حوارة، تجاوز 100 معتقل.

الاحتلال يعتقل شابا غب رام الله

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، شابا من بلدة نعلين غرب رام الله، حيث اعتقلت قوات الاحتلال محمد باسم صدقة، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان شرق قلقيلية

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الإثنين، ثلاثة مواطنين من بلدة عزون شرق قلقيلية، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الشبان منتصر زماري، ومحمد الطبيب، وإبراهيم سويدان، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، كما الحقت اضرارا بمقهى وسط البلدة يعود للمواطن محيي الدين سليم، وعبثت بمحتويات منزل عبد الله الزماري.

الاحتلال يعتقل شابين ويقتحم مخيم بلاطة 

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، أنحاء متفرقة من مدينة نابلس، واعتقلت شابين، حيث اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، مخيمي بلاطة وعسكر شرقي المدينة، وأجرت مداهمات لمنازل فيهما.

واقتحمت قوات الاحتلال محيط البلدة القديمة في نابلس، وانتشرت في المكان وداهمت عمارة سكنية، قبل انسحابها من المنطقة، واعتقلت الشابين مجاهد مشايخ، سعيد عناني من مخيم عسكر.

الاحتلال يعتقل 4 فلسطينيين في القدس

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، 4 شبان من بلدتي العيزرية والعيسوية وحي رأس العمود في القدس المحتلة، حيث اقتحمت قوات الاحتلال حي رأس العمود، واعتقلت الشاب أحمد ركن بعد الاعتداء عليه وعلى والدته وأخيه الأصغر بطريقة همجية في منزلهم.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الرحمن دعنا، من بلدة العيساوية شمال القدس المحتلة، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، واعتقلت الشقيقين علي وعبد الله محمود حسين أبو غيث بعد مداهمة منزلهما، واقتحمت قوات الاحتلال حي المطار بكفر عقب.

search