السبت، 13 يوليو 2024

08:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ارتفاع عدد الشهداء بالضفة الغربية إلى 378 منذ 7 أكتوبر الماضي

الاحتلال

الاحتلال

كتب أحمد محمود

شهد اليوم الإثنين، اندلاع مواجهات بين الفلسطينيين قوات الاحتلال التي اقتحمت عدة مدن بالضفة الغربية، مما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد كبير من الفلسطينيين، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد طفل متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال ببلدة تقوع في بيت لحم دون أن تسمح قوات الاحتلال لطواقم الإسعاف بالوصول إليه، بحسب قناة "القاهرة الإخبارية".

ارتفاع عدد الشهداء في الضفة إلى 378 منذ 7 أكتوبر

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الشاب مهند إسماعيل الفسفوس متأثرا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الصدر، في بلدة دورا جنوب الخليل.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بتعزيزات عسكرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة أربعة شبان بالرصاص الحي، أعلن عن استشهاد أحدهم سابقا وهو معتز محمود اطبيش إثر إصابته بجروح خطيرة في الرأس، وباستشهاد الفسفوس واطبيش من دورا، وثائر نعيم حمو من اليامون، والطفل راني ياسر خلف الشاعر من تقوع، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 378.

الصحة الفلسطينية: استشهاد أحد الشباب برصاص الاحتلال جنوب الخليل 

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد أحد المصابين برصاص الاحتلال في بلدة دورا جنوب الخليل بالضفة الغربية، وفقا لقناة "القاهرة الإخبارية"، كما استُشهد شاب، ظهر اليوم الإثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة سلواد شرق رام الله.

عضو هيئة العمل الوطني: مداهمات شبه يومية للمخيمات الفلسطينية 

فيما أكدت رتيبة النتشة عضو هيئة العمل الوطني والأهلي الفلسطيني، أن العمليات العسكرية الإسرائيلية مستمرة في الضفة الغربية، وبخاصة مخيمات الضفة وشمالها، حيث تشن قوات الاحتلال حملات اعتقال واسعة جدا طالت عددا من الأسرى السابقين والمحررين وعددا من الناشطين منذ بداية الحملات العسكرية على قطاع غزة.

وأضافت "النتشة"، في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "منذ بداية الحرب على قطاع غزة، عانت الضفة من اعتقالات تجاوزت 7 آلاف اعتقال بمناحي مختلفة، ونتحدث الآن عن 90 امرأة في السجون الإسرائيلية 11 منهم تحت الاعتقال الإداري و50 امرأة غزية الأصل بجانب عدد كبير جدا من الاعتقالات في صفوف الأطفال والشبان".

وتابعت، أن هذه المداهمات أصبح شبه يومية في الضفة الغربية وتستخدم القوة المفرطة ويتم تدمير البنية التحتية للمخيمات والنصب التذكارية والشوارع الرئيسية في المخيمات: "يبدو أن الصورة بشكل عام تتجه إلى مهاجمة مفهوم اللجوء والمخيم الفلسطيني، بجانب محاولة تأجيج الضفة الغربية للدخول في حرب شاملة ضد الفلسطينيين هدفها الأساسي هو التطهير العرقي وتهجير الفلسطينيين تهجيرا طوعيا وقسريا على حد سواء بجعل حياتهم مستحيلة داخل مخيمات ومدن الضفة".

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.