الأحد، 07 يوليو 2024

01:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جهز شنتطتك ومتنساش حاجة، نصائح هامة للمعتمر قبل السفر

نصائح هامة للمعتمر قبل السفر

نصائح هامة للمعتمر قبل السفر

الزهراء علام

يشعر المسافرون لأداء مناسك العمرة بالسعادة والفرحة تملأ قلوبهم خلال استعدادتهم نحو الأراضي المقدسة، وفي كثير من الأحيان يغفل المعتمر عن تجهيز حقيبته ببعض الأشياء الهامة التي يحتاج اليها.

يستعرض موقع الجمهور في السطور التالية بعض النصائح الهامة للمعتمر قبل سفره لضمان رحلة آمنة ومريحة:

اطمن على نفسك قبل السفر

يجب على المعتمر أن يجري الفحوصات الطبية اللازمة قبل السفر، فمن الضروري أن يطمئن المعتمر على حالته الصحية وقدرته على أداء المناسك بشكل صحيح، ويفضل أن يستشير المعتمر طبيبه المعالج لمعرفة ما ينصح به قبل السفر.

 

الأدوية الهامة

ضع أدويتك أول شئ عند ترتيب حقيبتك، مثل أدوية السكر أو الضغط،  أو القلب، كما ينصح بأخذ أدوية الإسعافات الأولية للأحداث الطارئة، كأدوية للبرد والحموضة ومطهرات للجروح ولص طبي، وكمامات وكحول.

حقيبة المتعلقات الشخصية

يحتاج المعتمر إلى حقيبة تعلق بالكتف لوضع متعلقاته الشخصية، كالأوراق الثبوتية، والهاتف والشحن ونظارة الشمس والنظارة الطبية، وقصافة لأظافر وفرشاة الأسنان والمعجون والسواك ومزيل للعرق بدون رائحة.

 

تذكر الأوراق الثبوتية

من الأمور الهامة التي لا يجب ان تغفل عنها هي الأوراق الثبوتية اللازمة لرحلتك، ومنها جواز السفر وتأشيرة الدخول والحجوزات المصدقة للفنادق وتذاكر السفر وأي شهادات طبية أو لقاحات مطلوبة، يجب أن تكون هذه الوثائق في متناول اليد لتفادي أي تأخيرات.

 

جهز لرحلتك بأمان

يجب أن يعرف المعتمر جيدًا كل شئ متعلق برحلته مثل الأماكن التي سيقضي فيها الرحلة، لذا يفضل حجز الفنادق والمواصلات قبل السفر لتجنب البحث عن أماكن للإقامة الأمر الذي قد يدفعك للقبول بأي مكان لا تشعر فيه بالراحة. 

الملابس

يحتاج المعتمر إلى ملابس خاصة للاحرام ودبابيس لتثبيتها، كما أنه بحاجة إلى ملابسه العاديه ويفضل احضار جلباب للصلاة، ووضع الكثير من الملابس الداخلية القطنية لتناسب الطواف والسعي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.