السبت، 05 أكتوبر 2024

05:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في بداية 2024.. خطوات تساعدك على مواجهة أزماتك المالية

أرشيفية

أرشيفية

شيماء الفراعي

A A

الكثير من الأشخاص يعانون من المشاكل المادية وهذا يرجع إلى عدم استقرار الأسعار، بجانب كثرة احتياجاتهم، ومنهم من يستطيع أن ينظم شئون حياته، لذلك فإننا في هذا التقرير سوف نقوم بعرض مجموعة من الخطوات التي تساعدك على مواجهة الأزمات المالية، خاصة في بداية العام الحالي 2024، وذلك حسب ما ورد على موقع timesofindia.
 

خطوات تساعدك على مواجهة الأزمات المالية في بداية 2024
 

1- في البداية لا بد من تحديد الاحتياجات الأساسية وتدوينها بطريقة منتظمة، وهذا من أجل عدم الاسراف في الأشياء غير الضرورية.

2- العمل على تحديد الميزانية وهذا من أهم ما يحتاجه الشخص لأن تحديد الميزانية يترتب عليه الكثير من الأشياء بعد ذلك، حيث يساعد الشخص على كيفية التصرف في الأموال المتواجدة معه ومعرفة إذا استطاع أن يقوم بالتوفير من أجل الأيام القادمة، ومع وضع مبلغ من المال إذا احتاج إليه في وقتا طارئ.

3- التخلي عن شراء الأشياء التي لا تمثل أولوية لدى الشخص حتى لا يضع نفسه في ضيق، والعمل على شراء كل ما هو ضروري في يومه حتى يستطيع العيش بطريقة مناسبة.

4- تجنب كثرة الديون بقدر الإمكان، حتى لا يشعر الشخص بالقلق والتوتر بسبب هذا الشأن، فلا بد من تحديد الديون بطريقة تناسب الميزانية التي تتواجد معك حتى لا تعرض نفسك للخطر.

5- لا بد من توفير مبلغ من المال لكى تستطيع مواجهة الظروف الطارئة، وإذا كنت لا تستطيع التوفير فلا بد من البحث عن عمل إضافي لكى يزود من خلك، ومن أبرز الأعمال التي من الممكن أن تساعد الشخص في الوقت لتزويد الدخل فهو العمل عن طريق الأنترنت، كما أنه موفر لكلا من الوقت والجهد مقارنة بالأعمال التقليدية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search