الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تضم 864 مصنعا صغيرا.. تلقي طلبات تأجير وحدات التنمية الصناعية بالبحيرة اليوم

وحدات التنمية الصناعية بالبحيرة

وحدات التنمية الصناعية بالبحيرة

منار عبد العظيم 

A A

في بداية الشهر الجاري طرحت الهيئة العامة للتنمية الصناعية 864 مصنعا صغيرا كاملة المرافق والتجهيزات بالمجمع بهدف صناعات الغزل والنسيج والصناعات الهندسية والجلود والكيماوية.

وتستمر الهيئة في تسليم كراسات الاشتراطات وتلقي طلبات المتقدمين على الوحدات، اعتبارًا من اليوم وحتي أسبوعين لتقلي سلسلة زيارات ومنتديات ترويجية بمحافظة البحيرة.

وذلك بهدف بحث سبل التنمية الصناعية بالمحافظة، وخاصة في قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، تحت عنوان "المجمع الصناعي بحوش عيسى محور تنموي جديد بمحافظة البحيرة".

خدمة المستثمر على أكمل وجه

وأكدت رئيس الهيئة على أن جميع الوحدات كاملة المرافق من كهرباء ووحدة إطفاء كما يتم عمل صيانات دورية لخدمة المستثمر على أكمل وجه، كما حرصت الهيئة على أن يشمل المجمع منطقة خدمية للمستثمرين، حيث يحتوى المجمع على بنك ومسجد ومبنى إداري ومعرض ومنفذ بيع.

طرح كراسة الشروط بسعر مخفض

وأضافت ناهد يوسف بأن الهيئة قدمت العديد من التيسيرات المميزة للمستثمرين، وشملت التسهيلات طرح كراسة الشروط بسعر مخفض، إضافة إلى إلغاء التكاليف المعيارية لدراسة الطلبات وتكاليف مقابل تقديم العروض.

بتسهيلات قد تصل إلى 100% من قيمة الوحدة

وتم طرح الوحدات بنظامي التمليك أو الإيجار  حتى 10 سنوات قابلة للتجديد، ويتم تأجيل تحصيل إيجار الوحدات من المستثمرين لما بعد الـ 9 أشهر الأولى من استلام الوحدة، كما يمكن للمستثمر الحصول على تمويل منخفض الفائدة (5% متناقصة) وبتسهيلات قد تصل إلى 100% من قيمة الوحدة من خلال عدة بنوك تم توقيع بروتوكولات تعاون معها، وكذلك الاستفادة من دعم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والذي يقدم تسهيلات تمويلية لتوفير الماكينات وخطوط الإنتاج ومستلزماته، بالإضافة إلى خدمات تسويقية.. هذا وتبلغ مساحة الوحدة بالمجمع 84 م² ، ويتاح للمستثمر الحصول على أكثر من وحدة لاستيعاب نشاطه الصناعي بدون حد أقصى في نفس القطاع.

وينظم ذلك من خلال فريق عمل من الهيئة لتعريف المستثمرين وشباب الأعمال وخريجي الجامعات بمميزات وأهداف المجمع الصناعي الذي طرحته الهيئة مؤخرًا والرد على استفسارات الشباب ورواد الأعمال من أبناء المحافظة الراغبين في حجز وحدات صناعية بالمجمع والبدء في مشروعاتهم الصناعية.
وأكدت الدكتورة ناهد يوسف على أن المنتديات تأتى في إطار التنسيق المتواصل بين الهيئة ومحافظة البحيرة بهدف خلق حوار مجتمعي مع كافة الفئات سواءًا المستثمرين أو شباب الخريجين بجانب كافة المهتمين بالقطاع الصناعي من أبناء البحيرة لبحث تحديات الاستثمار الصناعي بالمحافظة ،إضافة إلى تعزيز التنمية الصناعية والتعريف بالمجمع الصناعي. 

هذا وتشمل المنتديات التي ستقوم بها الهيئة في اليوم الأول اجتماع مع المستثمرين ورواد الأعمال بمركز ومدينة كوم حمادة وإجراء لقاء موسع بقاعة نادي الزراعيين، بالمدينة كما سيعقد المنتدى الثاني مع شباب الخريجين بجامعة دمنهور والمنتدى الثالث سيتم عقده بمركز ومدينة أبو المطامير ثم إجراء لقاء موسع بالمستثمرين من داخل المجمع الصناعي بحوش عيسى، ومن المقرر عقد المنتدى الرابع بمركز ومدينة كفر الدوار ثم تختتم سلسلة المنتديات بعقد اجتماع موسع بمركز ومدينة إدكو.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search