الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

03:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

6 حيل تجنبك لدغات البعوض في الصيف.. تعرف عليها

لدغات البعوض

لدغات البعوض

أسماء أبو شادى

A A

يصاحب فصل الصيف العديد من الحشرات منها البعوض الذي تسبب لدغاته الأمراض المعدية، وإن كان يكثر وجوده في البئية الزراعية أو التي تفتقد للنظافة على حد سواء. ويستخدم حاسة الشم سبيله الوحيد للعض، ورائحة بعض الناس أفضل لهم.

ونشر موقع "sciencealert، بعض الحيل التي يمكن اتباعها لتجنب لدغات البعوض، منها ما يلي:

حيل لتجنب لدغات البعوض

1 ـ تجنب رائحة الصابون النفاذة

إن استخدام الأشخاص الصابون ذو رائحة النفاذة تجعلهم أكثر عرضة للإصابة بلدغات البعوض، فينبغي التقليل منه عامة الأشياء الذي لديها رائحة جذابة.

2 ـ الموز

استبدال الموز بالعنب في فصل الصيف تجنبك من لدغات البعوض، حيث وجدت دراسة أمريكية أنه بالنسبة لبعض الناس، كان البعوض أكثر انجذابًا لرائحة أيديهم بعد أن أكلوا ثمرة موز، على الرغم هناك البعض الآخر لم يصابوا بأي لدغة، ولكن ما يمكن قوله تجنب الفواكه ذو رائحة العالية تمنعك من الإصابة.

3 ـ المشروبات الكحولية

قاست دراسة أجريت عام 2010 مدى جاذبية البعوض الذي وجد الناس قبل وبعد شرب الكحوليات، وكانت رائحة أجسام المتطوعين أكثر جاذبية للبعوض.

4 ـ مزيل العرق

وجدت دراسة في Nature أن مركبًا في مزيلات العرق (isopropyl tetradecanoate) يطرد البعوض المغطى بمزيل العرق، في الواقعوجدت دراسة أخرى في Nature أن البعوض ينجذب إليك أكثر إذا كنت تتعرق لذلك عليك استخدام المزيلات لمنع رائحة العرق.

5 ـ الثوم وفيتامين ب

كثير من الناس يأكلون الثوم ويتناولون مكملات فيتامين ب كعلاج منزلي لصد البعوض،حيث هناك دراسة أجريت عام 2005 أن الثوم ذو رائحة تجذب البعوض.

6 ـ مطاردة البعوض بالمبيدات الحشرية

بوضع طارد الحشرات علي جلدك مباشرة ولكن للأشخاص الذي لديهم حساسية يمكنك وضعه علي ملابسك.

search