الأحد، 07 يوليو 2024

05:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا من المستشار الألماني لبحث تطورات الشرق الأوسط

السيسي و مستشار ألمانيا

السيسي و مستشار ألمانيا

مارسيل أيمن

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً من المستشار الألماني “أولاف شولتز”، حول الأوضاع الإقليمية واتساع دائرة التوتر في المنطقة. 

واستعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجهود المصرية المكثفة للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والمبادرات المتعلقة بتبادل المحتجزين في هذا الإطار، وذلك بهدف توفير الحماية للمدنيين في القطاع الذين يعانون على مدار عدة أشهر أوضاعًا إنسانية مأساوية.

وأوضح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية،  أن الاتصال تناول الأوضاع الإقليمية واتساع دائرة التوتر في المنطقة،  كما استعرض الرئيس السيسي، الجهود المصرية المكثفة للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والمبادرات المتعلقة بتبادل المحتجزين في هذا الإطار.

وأكد "فهمي" أن الاتصال جاء بهدف توفير الحماية للمدنيين في قطاع غزة الذين يعانون على مدار عدة أشهر من أوضاع إنسانية مأساوية، وذلك بعد الحرب التي شنها الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية تحرك المجتمع الدولي للضغط في اتجاه تنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة.

وتناول الاتصال الجهود الرامية لوقف توسع نطاق الصراع الذي تلمس المنطقة بوادره، بما سيكون له من عواقب وخيمة على الشرق الأوسط والسلم والأمن الدوليين، أشاد المستشار الألماني بدور مصر البناء في المنطقة، واتفق الجانبان حول أهمية حل الدولتين كأساس لاستعادة السلام والأمن والاستقرار بالمنطقة.

وعلى الصعيد الآخر أضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال تناول كذلك سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وألمانيا على شتى الأصعدة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.