السبت، 06 يوليو 2024

03:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جولة تفقدية لرئيسة جهاز السويس لمتابعة حركة الاستثمارات بالمدينة

منار عبد العظيم

تفقدت المهندسة أسماء مخلوف، رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة، ومسئولو جهاز المدينة، مصنع "كناوف إيجبت" لإنتاج الجبس ومشتقاته، ومصنع "مصر إسبانيا" لإنتاج السيراميك والبورسلين؛ لمتابعة حركة الاستثمارات بالمدينة والتعرف على أي معوقات أو مشكلات قد تواجه الاستثمار أو الإنتاج.

الاستثمارات بمدينة السويس

وبدأت المهندسة أسماء مخلوف، الزيارة بمتابعة مصنع كناوف إيجبت بالمنطقة الصناعية، والذي ينتج الجبس ومشتقاته المختلفة باستثمارات ألمانية، على مساحة 133.216 م2، بطاقة إنتاجية تصل إلى 30 مليون متر سنويًا، ويصدر 15% من منتجاته تحت علامة تجارية كناوف إيجبت إلى العديد من دول العالم.

وأشاد مسئولو الشركة بتعاون مسئولي جهاز مدينة السويس الجديدة، والتنسيق مع شركة توزيع الكهرباء في حل مشكلة الكهرباء واستقرارها، وكذلك تخصيص أرض إضافية لتوسعات الشركة بالمدينة.

متابعه أعمال التطوير بمدينة السويس

وأشارت المهندسة أسماء مخلوف، إلى أن جهاز المدينة طرح سياج شجري بطول 7 كم؛ لحماية المنطقة الصناعية الأولى بالمدينة بعتاقة من الأتربة والغبار التي قد تؤثر على إنتاج بعض المصانع والشركات، لافتة إلى أن المصنع مثال عملي لجملة ''صنع في مصر" الذي ينافس نظيره الأجنبي ويطبق أعلى معايير الجودة، فمصر لديها قدرات وكفاءات غيرت الخريطة الصناعية مؤخراً إلى الأفضل.

كما تفقدت شركة مصر/إسبانيا لإنتاج السيراميك والبورسلين بمنطقة التوسعات بعتاقة، والذي يمتد على مساحة 40760 م2 بطاقة إنتاجية تصل إلى 30 ألف متر يوميًا، ومن المستهدف أن تزيد إلى 40 ألف متر يوميًا خلال 6 أشهر بأكثر من علامة تجارية، وتصدر 15% من الإنتاج، ويتميز المصنع بمعالجته لجميع كميات مياه الصرف الناتجة ليعاد استخدامها في مجال الصناعة.

وأوضحت مخلوف، أثناء الزيارة أنه تم تخصيص مساحة إضافية 13 ألف م2 لتوسعات الشركة لتتمكن من زيادة الإنتاج والتصدير، وأن منتجًا مثل بورسلين ماجستيك يعد سبقاً صناعياً وراءه قصة دعم ومساندة وعمل ومثابرة وإصرار تؤكد قدرة أبناء هذا الوطن على مواكبه التطور.