الخميس، 11 يوليو 2024

05:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لو بتنام في الشغل، نصائح للتغلب على الكسل في الأجواء الشتوية

 نصائح للتغلب على الكسل

نصائح للتغلب على الكسل

الزهراء علام

يعاني عدد كبير من الأشخاص خلال فصل الشتاء، من الشعور بالكسل والخمول أثناء تأدية عملهم الوظيفي، وغالبا ما يكون الطقس البارد والأجواء الشتوية أحد الأسباب الأساسية المسؤولة عن هذا الشعور، الأمر الذي يمنع الشخص من تأدية عمله بتركيز ويضطره للبحث عن طرق تشعره بالطاقة والحيوية في فصل الشتاء.

نستعرض في السطور التالية بعض النصائح التي يمكن اتباعها للتخلص من الخمول والإقبال على العمل في الشتاء.

مصدر ضوء طبيعي

استمتع بقضاء بعض الوقت في الهواء الطلق خلال فترات الاستراحة أو عند تناول وجبة الغداء، لأن ذلك سيساعد في زيادة مستويات الطاقة والتركيز. كما أنه من المهم الحصول على كمية كافية من الضوء الطبيعي خلال النهار لتجديد طاقتك الحيوية. 

التغذية الصحية

تمثل التغذية الصحية أمرا هاما للحصول على الطاقة اللازمة للقيام بأنشطتك اليومية، لذا حاول تناول وجبات غنية بالفواكه والخضروات والبروتينات الصحية. وتجنب تناول الوجبات الثقيلة والمشروبات الغازية التي من الممكن أن تجعلك تشعر بالخمول والكسل.

النوم الكافي 

 عدم الحصول على قسط كافي من النوم يؤثر سلبيًا على الطاقة والحيوية خلال فترة النهار، لذا من الضروري الحصول على نوم جيد لمدة تتراوح من 7-8 ساعات كل ليلة ومن الأمور التي ستساعد على ذلك هي وضع روتين منظم وثابت لأوقات النوم والاستيقاظ يوميا.

ممارسة التمارين الرياضية

جرّب ممارسة التمارين الرياضية البسيطة مثل المشي أو رياضة اليوجا في فترات الاستراحة خلال يوم العمل، حيث يمثل النشاط البدني أحد العوامل التي تزيد من مستويات الطاقة وتحسن المزاج وتجديد حيوية الجسم.

 نظم جدول أعمالك

تساعد هذه الخطوة على انجاز الكثير من الأعمال كما أنها تقليل من الشعور بالإحباط. لذا حدد أهداف ونظم عملك. لأن الكثير يشعر بالإحباط عندما يشعرون بعدم القدرة على إنجاز المهام أو الشعور بالتشتت، ومن الأمور التي ستساعدك في هذا هي توزيع الأعمال على فترات زمنية محددة وانهائها وفقا لأولوياتها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.