الخميس، 08 أغسطس 2024

07:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في اليوم 115 من حرب غزة استشهاد الإعلامي عصام اللولو

 الصحفي الفلسطيني “عصام اللولو” وابنه “محمد”

الصحفي الفلسطيني “عصام اللولو” وابنه “محمد”

مارسيل أيمن

A A

أفادت وسائل إعلام فلسطينية فجر اليوم الاثنين، عن استشهاد الصحفي الفلسطيني «عصام اللولو»، وابنه «محمد» وزوجته وابنته جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على منزلهم في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وعقب وفاة الصحفي «اللولو» وأسرته وصلت حصيلة الشهداء الصحفيين في قطاع غزة إلى 121 شهيدا، منذ بدء الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة. 

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء إلى 26422 شهيدا، بينما بلغ عدد المصابين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة  إلي 65087 جريحًا، وذلك منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، بالإضافة لآلاف المفقودين تحت الأنقاض.

استهداف قسم الولادة في مستشفى جنين الحكومي


وفي وقت سابق، استهدفت قوات الاحتلال قسم الولادة في مستشفى جنين الحكومي، بينما تم تدمير الشارع المؤدي لدوار الحصان وثلاجات الموتى قرب المستشفى، خلال العملية العسكرية المستمرة في مدينة جنين ومخيمها، والتي أدت الى إصابة أحد الشبان برصاصة في ساقه.

وكشفت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال انتشرت في محيط مستشفى جنين، ونفذت عمليات تدمير وتخريب للبنية التحتية والشوارع، كما أطلقت النار بكثافة في محيط المستشفى، ما أدى الى إصابة بعض نوافذ قسم الولادة وتحطم الزجاج الذي تناثر بداخل القسم، وأثار الهلع في صفوف المرضى بحسب مدير المستشفى.

اعتقالات في صفوف الفلسطينيين 

اعتقل جنود الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، فلسطينيين من بلدة عزون شرق قلقيلية، وذلك بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما، كما ألحقت القوات الإسرائيلية أضرارًا بمقهى وسط البلدة، وفق لما ذكرته وكالات الأنباء الفلسطينية الرسمية.

نفاد الأكسجين في مستشفى قطاع غزة

وعلى ذات السياق يزداد الضغط على المستشفيات الفلسطينية في قطاع غزة، خاصة في مدينة خان يونس التي تشهد قصفا شديدا من جانب الاحتلال، وتزايد كبير في أعداد الضحايا، في ظل معاناة العديد من مستشفياتها وخاصة مستشفى الأمل من نقص الأكسجين، في ظل استقبالها العديد من الشهداء والمصابين.

وصول 7 مصابين إلى مستشفى الأمل بخان يونس

وفي وقت سابق أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، وصول 7 مصابين بينهم اثنان في حالة خطيرة إلى مستشفى الأمل جراء استهداف الاحتلال منزل بخان يونس، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

الهلال الأحمر: مستشفى الأمل غير قادر على اجراء عمليات جراحية

فيما أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عن نفاد مخزون الأوكسجين الخاص بمستشفى الأمل التابع للجمعية في خان يونس جنوب قطاع غزة، بسبب استمرار الحصار، الذي تفرضه قوات الاحتلال على المستشفى منذ أسبوع تقريبا.

وحذرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، من خطورة نفاد الأوكسجين وعدم إمكانية الطواقم الطبية من إجراء العمليات الجراحية جراء ذلك، موضحة أن استمرار القصف الإسرائيلي وإطلاق النار في محيط مستشفى الأمل التابع لها في مدينة خان يونس جنوب القطاع.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.